الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السياحة والآثار المقالة تكرم عددا من أفراد الشرطة البحرية

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 12:29 )
غزة- معا- كرمت وزارة السياحة والآثار المقالة عددا من أفراد وكوادر الشرطة البحرية الذين كان لهم الدور في اكتشاف واستخراج مجموعة من الأعمدة الأثرية في ميناء غزة قبل عدة أشهر.

وعبرت الوزارة خلال زيارة لمقر الشرطة البحرية عن شكرها وتقديرها لجميع الأفراد والضباط الذين ساهموا في هذا الاكتشاف التاريخي الذي نتج عنه اكتشاف عددا من الأعمدة الرخامية الأثرية التي تعود إلى العهد الروماني, حيث مثل الوزارة كل من د. محمد خلة وعدد من موظفي الوزارة وكان في استقبالهم المقدم عامر سرور ومجموعة من أفراد الشرطة البحرية.

وأشاد د. محمد خلة وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار بجهود الطاقم الذي قام باكتشاف هذه الآثار وبذل قصارى جهده لاستخراجها من البحر رغم كل الصعوبات والتحديات التي من أبرزها التحدي الأمني المتمثل في تهديدات الزوارق الحربية الإسرائيلية التي يمكن أن تعرض حياتهم للخطر في أي لحظة, معتبراً أن هذا الجهد هو أبلغ رسالة للعالم على أننا شعب يسعى للمحافظة على تاريخه وحضارته مهما كانت المخاطر كبيرة بينما يواصل الاحتلال في الوقت نفسه اعتداءاته المختلفة على الآثار الفلسطينية في وضح النهار دون إلقاء أي بال لقدسية تلك الآثار.

وأكد خلة أن هذا الجهد يسجل للشرطة البحرية ضمن إنجازاتها المميزة مقدماً شكره في الوقت ذاته لكل أفراد الأجهزة الأمنية الذين كان لهم الدور في استعادة مئات القطع الأثرية المسروقة وإحباط محاولات تهريبها إلى الخارج, حيث قام بتقديم شهادات شكر وتقدير باسم الوزارة لجميع أفراد الطاقم الذي ساهم في الاكتشاف الأثري.

من جانبه أعرب المقدم عامر سرور مدير الشرطة البحرية عن سعادته البالغة بهذه الزيارة مؤكداً أن الشرطة البحرية ستبقى تواصل رسالتها في خدمة الشعب الفلسطيني في كل المجالات مهما كلف ذلك من جهد.