الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يلتقي الدفاع المدني في ذكرى معركة الكرامة

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 12:43 )
قلقيلية-معا- التقى التوجيه السياسي في قلقيلية بمنتسبي الدفاع المدني في الذكرى 44 لمعركة الكرامة حاضر فيها سمير ابو الشيخ مفوض الدفاع المدني.

بدأ ابو الشيخ حديثه عن الظروف السياسية والعسكرية التي سبقت المعركة على المستوى العربي من حيث نكسة 67 التي سبقت المعركة وحالة اليأس والغضب والشعور بالإحباط لدى الشعوب العربية.

وأشار ابو الشيخ الى فترة العمليات التي قامت بها حركة فتح من خلال الانطلاقة الثانية بعد النكسة والتي اعادت ثقة الجماهير العربية بالمقاتل الفلسطيني.

واستعرض ابو الشيخ مجريات المعركة وأحداثها ووقائعها والروح المعنوية التي ابداها المقاتل الفلسطيني في مواجهة اسرائيل واستعداده للتضحية والاستشهاد.

كما اشار ابو الشيخ الى اهمية المعركة في التاريخ الحديث حيث شكلت نقطة تحول في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي فقد اثبتت قدرة وكفاءة الفدائي والروح المعنوية العالية التي كان يتمتع بها فلأول مرة اسرائيل تطلب وقف النار فقد تركت اسرائيل قتلاها والياتها في ارض المعركة.

وفي نهاية المحاضرة تطرق الى الدروس والعبر المستفادة من هذه المعركة حيث ان الارادة والوحدة والتضحية التي توفرت لدى المقاتلين حققت الانتصار فقد اعادت الثقة بحركة فتح وبالمقاتل الفلسطيني وهزمت اسطورة الجيش الذي لا يقهر.