الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في اريحا حول نشر المعايير المهنية

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 12:47 )
اريحا- معا- عقدت هيئة تطوير مهنة التعليم في وزارة التربية و التعليم ورشة عمل بعنوان " نشر المعايير المهنية للمعلمين" استهدفت المشرفين التربويين و مدراء المدارس وذلك في قاعة مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار و بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش والنائب الاداري خضر ابو بشارة و د. عبد الجابر الهودلي رئيس هيئة تطوير مهنة التعليم و أ. مروان بكير عضو لجنة إعداد المعايير المهنية للمعلمين ورئيس قسم الإشراف التربوي سعاد عواجنه و رئيس قسم متابعة الميدان سكينة ياسين ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و مشرف التدريب محمد ياسين والمشرفين التربويين وعدد من مدراء المدارس .

في كلمته رحب الحواش بالحضور مؤكدأ على أهمية تطوير وتأهيل المعلمين والاهتمام بمهنة التعليم و بما ينسجم مع الخطة الخمسية لوزارة التربية والتعليم في إعداد وتأهيل المعلمين.

كما ثمن الحواش الجهود التي تبذلها وزارة التربية و التعليم و هيئة تطوير مهنة التعليم في مجال تأهيل المعلمين بما يسهم و بشكل مباشر في رفع مستوى التحصيل و تحسين نوعية التعليم في المدارس .

بدوره تحدث عبد الجابر عن الهدف من لقاء اليوم و هو نشر المعايير المهنية للمعلمين . كما أشار إلى انه تم إعداد وثيقة المعايير المهنية من خلال تشكيل لجنة من وزارة التربية و التعليم و الجامعات الفلسطينية و المؤسسات الأهلية و التعليمية للخروج بهذه الوثيقة، مضيفاً انه قد تم عقد ورشات عمل عديدة لإعداد الوثيقة و قد تم تحكيمها و تجريبها و تطبيقها على عينة كبيرة من المعلمين .و ان العمل جار على انجاز موضوع إجازة مهنة التعليم و انه سيتم تقديم حوافز المتميزين بالإضافة إلى الحوافز المعنوية التشجيعية.

من جانبه نوه بكير إلى أن لقاء اليوم يأتي استكمالاً لما بدء العمل به من إطلاق معايير تطوير هيئة المعلمين , انطلاقا من الخطة الاستراتيجة للتربية والتعليم في تأهيل المعلمين و إعدادهم و فق معايير تربوية محددة.

هذا وقد اجر المشاركون في الورشة نقاشاً مستفيضاً حول مواضيع الورشة و التي يأمل منها أن تسهم في تحسين أداء المعلم و تقويمه.