الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاعب المنتخب الاسير محمود السرسك يدخل يومه الـ8 بالاضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 18:15 )
غزة- معا- محمد غريب- دخل الأسير محمود السرسك لاعب منتخب فلسطين ونادي خدمات رفح الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، وذلك رفضاً لتجديد الحكم الإداري لأكثر من خمس مرات.

وقال السرسك في تصريحات خاصة إنه سيخوض فترة من الإضراب المفتوح تنديدًا بالتهميش الواضح من قبل قوات الاحتلال في قضيته، إضافةً إلى تجديد حكمه الإداري لأكثر من خمس مرات دون توجيه أي تهمة له، لافتًا إلى أن إجراءات السجان غير قانونية.

فاللاعب الذي طالما صال وجال في ملاعبنا الغزية مع فريق خدمات رفح وناشئي غزة الرياضي وضمن كتيبة الأولمبي ومنتخب الشباب ما زال حبيساً لزنزانته، وبالرغم من طول فترة اعتقاله لم تفعل قضيته بالشكل المطلوب.
|169431|
فالسرسك المولود في مدينة رفح في 5/1/1987 انضم لفرق الناشئين في صفوف خدمات رفح، ليتنقل بعدها في جميع فرق المراحل العمرية في النادي، ليصبح لاعباً أساسياً في صفوف الفريق الأول الكروي للأخضر الرفحي.

ففي يوم 22/7/2009 بحث السرسك عن حلمه الضائع، ولم يدري ما يخفيه له القدر، حلمٌ تبخر مبكراً، فاصطدمت أمنياته بجدار وبوابات معبر بيت حانون، ليصبح منذ ذلك التاريخ حبيس السجن بلا تهمة.

وطوال فترة الاعتقال لم توجّه للسرسك أي تهمة، ورغم ذلك ظل قيد الأسر، حيث تُمدد السلطات الإسرائيلية اعتقاله كل ستة أشهر، وكان آخر مرة تم فيها التمديد مطلع الشهر الحالي، دون أن تكتفي بذلك، بل قامت بعزله في زنزانة وحيداً دون إبداء الأسباب.
|169437|
وتضامن زملاء السرسك من لاعبي خدمات رفح وشباب رفح معه قبل مباراتهم في نهائي بطولة شهداء رفح حيث رفع اللاعبون لافتات دعم لزميلهم في إضرابه المفتوح عن الطعام ولفت أنظار العالم إلى قضيته الإنسانية .

|169438|