الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الطفل- محافظة بيت لحم تنظم يوما طبيا في مدرسة بيت سكاريا

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 21:38 )
بيت لحم -معا-نظمت دائرة الطفل بمحافظة بيت لحم يوما طبيا جرى خلاله اجراء فحوص طبية لكافة طلبة المدرسة الواقعة في القرية الفلسطينية بيت اسكاريا التي تحاط بالمستوطنات الاسرائيلية بمناسبة يوم الطفل، بحضور نائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا ومديرة الدائرة لينا الزغاري ومنسقة الدائرة نجاة عياد ونورا رشماويمن دائرة الشؤون العامة بالمحافظة.

ونظمت المحافظة هذا النشاط بالتعاون مع مديرية صحة محافظة بيت لحم والمجلس القروي لخربة بيت سكاريا وجمعية النور حيث اجريت لهم فحوص طبية شاملة ومجانية .

وفي بداية فعاليات اليوم الطبي اكد نائب المحافظ ابو عليا على اهمية هذه الفعاليات التي تساند الاطفال وتحميهم، مشددا على اهمية قيام مختلف المؤسسات برعاية الاطفال الفلسطينيين خصوصا في مثل هذه المناطق البعيدة والمهمشة والتي تعاني من الاستهداف الاسرائيلي .

واكد ابو عليا ان القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس تولي هذه المناطق اهتماما كبيرا وتعمل من اجل المساعدة على تخفيف المعاناة للمواطن الفلسطيني الذي يعاني نتيجة القهر والممارسات الاسرائيلية، مشيرا الى ان طلبة هذه المدرسة يمثلون نموذجا من نماذج المعاناة للطفل الفلسطيني .

من جهته شكر رئيس المجلس القروي محمد سعد محافظة بيت لحم لاهتمامها بصحة الاطفال وتواصلها الدائم مع القرية في مختلف المجالات والمناسبات .

وتحدث سعدعن اهم القضايا والمشاكل التي يعاني منها سكان القرية نتيجة الاحتكاك المباشر مع المستوطنين عارضا اهم الاحتياجات التي تحتاجها القرية ومن اهمها تامين عيادة صحية دائمة في القرية .

بعد ذلك قام فريق مديرية صحة بيت لحم وجمعية النور بعمل فحص للعيون لجميع اطفال الروضة والمدرسة البالغ عددهم 37 طفلا وتم تحويل عدد من الحالات الى الجمعية للمتابعة وذلك لوجود مشكلات في النظر .

كما تم عمل فحص للاسنان لجميع الاطفال وتم اكتشاف بعض المشكلات وتحويلها لتلقي العلاج اللازم .

كما قام وفد المحافظة بجولة في المنطقة حيث اكدت لينا الزغاري مدير دائرة الطفل بالمحافظة ان هذا النشاط يندرج في اطار فعاليات وانشطة الدائرة لتقديم خدمات افضل للاطفال مشيرة الى ان المحافظة ستنظم ايام طبية مجانية في روضة ابو نجيم بتاريخ 3/4/2012 و روضة الرشايدة بتاريخ 10/4/201