الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بالسودان تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في الحرية والإستقلال

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 15:38 )
الخرطوم -معا- أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح _إقليم السودان على حق الشعب الفلسطيني في الحرية والإستقلال والعيش بعزة وكرامة على كامل الأرض الفلسطينية ، وإقامة الدولة الفلسطينة وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال بيان أصدرته بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وذكرى يوم الأرض ، تلقت "معا" نسخة منه ، وأدانت العدوان الاسرائيلي المتواصل بحق شعبنا ، والحصار الخانق على أهلنا في قطاع غزة.

وأكدت حركة فتح بالسودان تضامنها ودعمها الكامل لصمود الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي يخضونها ضد السجان الصهيوين ، مشددةً على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وطي صفحة الإنقسام المدمر.

وفيما يلي نص البيان:

بيان بمناسبة ذكرى الكرامة الخالدة ويوم الأرض

يا أبناء شعبنا العربي الفلسطيني الصامد... ويا جماهير أمتنا العربية والإسلامية الأبية...

يحي شعبنا الفلسطيني الصامد الذكرى الرابعة والأربعين لمعركة الكرامة الخالدة التي تصادف الحادي والعشرون من مارس من كل عام ، والتي سطر خلالها الفدائيون الفلسطينيون أروع ملاحم البطولة والتضحية على طريق الحرية والإستقلال ، حين ألحقوا الهزيمة الساحقة بقوات الإحتلال الصهيوني في قرية الكرامة عام 1968م. معيدةً الإعتبار والثقة للجيوش والشعوب العربية بعد هزيمة حزيران 1967م.

يا جماهيرنا المناضلة... تمر علينا بعد أيام وتحديداً في الثلاثين من مارس 1976م ، الذكرى السادسة والثلاثون ليوم الأرض المجيد الذي هبَّ فيه الفلسطينيون ضد الإحتلال الصهيوني الغاصب ، رافضين سياسة مصادرة الأراضي والإقتلاع القصري والتهويد ، بإعلان إضراباً عاماً عن الطعام والخروج في مظاهرات ومسيرات شعبية عارمة ، قابلها الإحتلال الصهيوني برد عسكري عنيف أوقع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين العزل.

أخوة النضال... تأتي ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض ، ولا تزال قوات الإحتلال الصهيوني تواصل عملياتها الإرهابية والإجرامية ضد شعبنا الفلسطيني والإمعان في سياسة القتل والإغتيال والقصف والتدمير وإقامة المستوطنات غير الشرعية على الأرض الفلسطينية وبناء جدار الفصل العنصري وتهويد القدس الشريف وطرد سكانها الأصليين واحكام الحصار الخانق والظالم لأهلنا في غزة.

وعليه نؤكد على ما يلي:

- حق شعبنا الفلسطيني في الحرية والإستقلال والعيش بعزة وكرامة على كامل الأرض الفلسطينية ، وإقامة الدولة الفلسطينة وعاصمتها القدس الشريف.

- إدانة العدوان الصهيوني المتواصل بحق شعبنا ، والحصار الخانق على أهلنا في قطاع غزة.

- تضامنا ودعمنا الكامل لصمود الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

- أهمية تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وطي صفحة الإنقسام المدمر.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار... الحرية لأسرانا البواسل في سجون الإحتلال