الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة أشتال حرجية في احراش القرن بمخيم العروب

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 16:33 )
الخليل-معا- نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالتعاون مع مدرسة بنات العروب الاولى واللجنة الشعبية في مخيم العروب في منطقة القرن وبمشاركة كلية الزراعة في جامعة الخليل ومدرسة العروب الزراعية وجهاز الشرطة احتفال اعادة تشجير الاحراج في مخيم العروب ضمن مشروع المواطنة لطالبات الصف الثامن وذلك بحضور مشرفة المشروع نعمة شحادة من المدرسة ومدير دائرة المحميات الطبيعية المهندس ثائر الرابي ومدير دائرة الغابات المهندس حسام طليب من وزارة الزراعة ومدير مكتب الانوروا في الخليل السيد عبدالله مطرو مسؤول قسم التشغيل السيد اياد صافي. تحت رعاية محافظ الخليل و مدير التعليم في وكالة الغوث و جهاز الامن الوقائي.

وبدأت الفعالية بكلمة رئيس اللجنة الشعبية احمد ابو خيران مرحبا بجميع الحضور وأكد على الدور الذي تقوم به وزارة الزراعة في خدمة الوطن لتبقى ارضنا خضراء و المحافظة على مثل هذه الممتلكات.

ثم تحدث مدير زراعة الخليل المهندس بدر الحوامدة عن أهمية مثل هذه الفعاليات وقدم شكره لمدرسة العروب و جميع المؤسسات و الاجهزة الأمنية في محافظة الخليل للمحافظة على الأرض والمحميات الطبيعية لانها مسؤولية تقع على عاتق جميع المؤسسات الحكومية و الأهلية.

وأشار الحوامدة الى اهمية هذه الفعاليات التي تأتي ضمن إستراتيجية وزارة الزراعة في تعزيز صمود و تمسك المزارعين بأراضيهم وبين انه تم زراعة حوالي مليون شجرة مثمرة وحرجية خلال الثلاث سنوات الماضية في المحافظة ضمن المشروع الوطني "مشروع تخضير فلسطين" وقد تزامن هذا الاحتفال مع ذكرى يوم الارض وبعدها قدم شكره لجميع المشاركين و الاجهره الامنية و اللجنة الشعبية و طاقم مديرية زراعة الخليل.

وتحدث الدكتور اكرم الشروف نيابه عن محافظ الخليل عن أهمية هذا الفعاليات للحفاظ على الأرض و المحميات لان هذه المحميات حق عام وقدم شكره لوزارة الزراعة لما توليه من اهمية في الحفاظ على المحميات الطبيعية وتوزيع الأشجار سواء الحرجية او المثمرة للمحافظة على البيئة.

وشكرت مديرة المدرسة نايفة ابو عريش جميع الحضور على عطائهم و مشاركتهم في هذه الفعالية ضمن مشروع المواطنة لطالبات الصف الثامن في تشجير الاحراج للمحافظة على هذه الثروة العظيمة إضافة إلى النواحي الجمالية والبيئية والصحية والتثقيفية للطالبات. و في اثناء الفعالية توجه الحضور الى المنطقة لزراعة الاشتال.