الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

وزارة الاوقاف تعلن عن فتح باب التسجيل لموسم الحج للعام 2012

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 17:31 )
رام الله - معا - اعلن الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية عن فتح باب التسجيل لموسم الحج لهذا العام 1433هـ 2012، ابتداء من يوم الأحد 1/4/2012م، ولغاية نهاية دوام يوم الخميس 5/4/2012م، في جميع محافظات الوطن.

واضاف الهباش في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، أن التسجيل سيكون في مديريات الاوقاف في جميع المحافظات الشمالية "الضفة الغربية" وفي مكاتب شركات الحج والعمرة المؤهلة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أما في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة" فسيكون للحاج حرية اختيار أي شركة أو مكتب مؤهل للتسجيل من خلاله.

وبين الهباش أن التسجيل لهذا الموسم سيكون فقط لمواليد عام 1950م فما دون، ولم يسبق لهم الحج، وسيترتب على المسجلين دفع مبلغ ( 300 ) ثلاثمائة دينار أردني في حساب وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لدى أحد فروع البنك العربي، بموجب اذن دفع مختوم، وموقع من مديرية الأوقاف في المحافظات الشمالية ( الضفة الغربية ) ولدى شركات ومكاتب الحج والعمرة المؤهلة في المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) مقابل سند قبض من الشركة، ومختوم بختمها، وتعتبر دفعة اولى لمن تخرج اسماؤهم بالقرعة، وتعاد لمن لم تخرج اسماؤهم بالقرعة.

واشار الهباش أنه يحظر على أي شركة استيفاء أية مبالغ مالية أخرى نظير طلب التسجيل من المتقدمين لاداء الفريضة.

وبخصوص المواطنين الذين قاموا بتأكيد التسجيل العام الماضي 1432هـ ولم يحجوا؛ أكد الهباش انه لا داعي لتسجيلهم لأنهم سيدخلون القرعة مباشرة دون الحاجة الى اعادة التسجيل.

واكد الهباش على ضرورة احضار المتقدمين لاداء الفريضة الاوراق المطلوبة للتسجيل لجميع المحافظات الشمالية والجنوبية والتي تشمل صورة الهوية الشخصية لصاحب الطلب وكذلك المرافقين، منوهاً إلى أنه يمنع التسجيل لأكثر من مرافقين اثنين في الطلب الواحد.

وشدد الهباش على ضرورة صحة المعلومات المرفقة في طلب التسجيل مؤكدا على ان كل طلب يحتوي على معلومات خاطئة وبيانات غير صحيحة أو مزورة سيتم اهماله وعدم ادراجه في القرعة.