الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يعقد اجتماعا تحضيريا لإحياء يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 17:35 )
الخليل - معا - عقد نادي الأسير الفلسطيني اليوم اجتماعا موسعا لكافة ممثلي القوى الوطنية ومكتب المحافظة والفعاليات الشعبية ولجان أهالي الأسرى وجمعية المتقاعدين العسكريين والحركة العالمية للدفاع عن الاطفال وجمعية الشبان المسيحية ووزارة شؤون الاسرى والمحررين والتوجيه السياسي وعدد من الاسرى المحررين وذلك لوضع الترتيبات لاحياء يوم الاسيرالفلسطيني في المحافظة والذي يصادف الثلاثاء من نيسان القادم.

وفي بداية الاجتماع قدم امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني شرحا موجزا عن اخر اوضاع الحركة الاسيرة واستعداداتها لخوض اضراب مفتوح عن الطعام والذي يأتي مع اقتراب يوم الاسير وان الاسرى قد اعلنوا عن برنامج تصعيدي تصل ذروته في نهاية نيسان القادم مؤكدا على ضرورة توحيد كل الجهود في بوتقة واحدة لدعم صمود الاسرى في اضرابهم القادم.

وفي كلمة للرفيق بدران جابر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأن فعاليات التضامن مع الاسرى يجب ان تستمر وبشكل اقوى واكثر فعالية ويجب حشد كل القوى والفعاليات لاحياء هذا اليوم الوطني نصرة للحركة الاسيرة في معركتها القادمة.

وقدم الاسير المحرر خالد ابو عجمية توضيحا عن التحضيرات الجارية داخل السجون لخوض اضرابا مفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار سياسة القمع والتنكيل بحق الاسرى واستمرار العقوبات التي فرضت عليهم ضمن مايسمى قانون شاليط مطالبا بأوسع تحرك شعبي وجماهيري للدفاع عن الأسرى.

واكدت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح النائب سحر القواسمة على ضرورة الاتفاق على برنامج فعاليات يضم كافة القوى والفعاليات مؤكدة ان السلطة الوطنية تضع ملف الاسرى على سلم اولوياتها وان هناك جهد مميز يتم من خلال الممثليات وسفارات فلسطين في الخارج لتدويل قضية الاسرى.

وفي مداخلة لأمين سر اقليم وسط الخليل كفاح العويوي ان معركة الدفاع عن الأسرى والإفراج عنهم دخلت مرحلة متقدمة في الصراع مع الاحتلال حيث ان القيادة الفلسطينية قد حددت شروط العودة للمفاوضات بوقف الاستيطان والإفراج عن الأسرى لذلك مطلوب توحيد الجهود من الجميع من اجل الدفاع عن حرية الأسرى.

واكد المتحدثون من ممثلي القوى السياسية وجمعية المتقاعدين العسكريين والأسرى المحررين على ضرورة التحرك بشكل جماعي من اجل ان يكون هذا اليوم الوطني يوما مميزا في محافظة الخليل.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد لقاء اخر خلال الاسبوع القادم تحت رعاية محافظ الخليل للاتفاق على برنامج موحد لكل القوى والفعاليات لاحياء يوم الاسير الفلسطيني.