الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز مصادر التنمية الشبابية ينفذ يوما توظيفيا

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 23:12 )
الخليل-معا- نفذ مركز مصادر التنمية الشبابية وبالشراكة مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية يوما توظيفيا في مدينة الخليل، وذلك في مقره بنادي بيت الطفل، بحضور "كارن اكسل" مدير التعليم في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبمشاركة ممثلين عن مؤسسات مدنية وحكومية وخاصة، وبحضور العديد من الخريجين الباحثين عن فرص عمل من مختلف التخصصات.

وينفذ اليوم التوظيفي ضمن فعاليات شهر المرأة في مركز مصادر التتنمية الشبابية حيث شهد هذا اليوم مشاركة اعداد كبيرة من الخريجين والذين بدورهم أثنوا على الجهود القيمة والمباركة التي بذلت لإنجاح هذا الحدث، مشيرين إلى أهمية الربط بين المؤسسات والخريجين ومدى إسهام برامج كهذه ومشاريع في تنظيم عملية التوظيف.

وشكر عدنان الجولاني المنسق الاعلامي للوكالة الامريكية للتنمية الدولية، كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة على مشاركاتهم الدائمة والفاعلة في البرامج المعززة لروح الشباب والمساندة لهم، واصفاً مشاركتهم في اليوم التوظيفي بأنها تمدهم لجسور تربط بينهم وبين الخرجين كما اثنى على الجهود المبذولة من قبل مركز مصادر التنمية الشبابية. وعن الدعم المستمر للمؤسسة تحدث جولاني ان الهدف هو تحويل النادي الى اكثر من موسسة شبابية الى مؤسسة تعنى بكافة فئات المجتمع في جميع الجوانب.

وأشار عمر دهمان المدير التنفيذي لنادي الطفل الفلسطيني، الى إن الهدف الأساسي الذي سعى المنظمون لتحقيقيه عبر اليوم التوظيفي هو توفير البيئة المناسبة والمحفزة للطلاب للحصول على عمل، مؤكدأ على سعي المؤسسة الحثيث لمساعدة الطلبة بصور شتى منها إمكانية العمل على برامج بهدف دمج العديد من الخريجين في سوق العمل.

من جهته كشف فواد عفانة مسؤول قسم التدريب في البنك العربي عن الدافع الاهم الذي كان وراء المشاركة في اليوم التوظيفي هو كسر حاجز الخوف بالنسبة لمهارة المقابلة كهدف اولي بالاضافة الى تعزيز فرص الحصول على وظيفة للخريجين.

كما تخلل اليوم التوظيفي عدد من الفعاليات وورش العمل في ريادة الاعمال واخرى تعنى بالمهارات الوظيفية.

بدوره عبر محمد جوابرة الخريج من قسم الاعلام في جامعة القدس عن امله في ان تستمر هذه الفعاليات في سبيل ايجاد فرص اوسع للعمل.

ويأتي اليوم التوظيفي ضمن سلسلة نشاطات يقوم بها مركز مصادر التنمية الشبابية لضمان تحقيق فرص افضل للشباب حيث تقوم بتشغيل عدد من الخريجين في مركزها الاعلامي عبر عقود مؤقتة بهدف تعزيز المهارات الاعلامية ودمجهم في الموسسات الاعلامية.

يشار الى ان اليوم التوظيفي لايعتبر الاول ضمن نشاطات المركز في دعم فرص الخريجين في التوظيف حيث سبق ان نفذ عدد من النشاطات التوظيفية في الاعوام السابقة. كما أن هذا اليوم يآتي ضمن فعاليات عديدة لشهر المرأة، حيث أقيمت عدة نشاطات ومنها احتفال بيوم المراة العالمي وعيد الام ويوما طبيا مجانيا.