الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتيه يعود من ألمانيا بعد جولة ناجحة وهامه جدا

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 17:45 )
نابلس - معا - عاد مؤخرا من ألمانيا الخبير "عمر اشتيه" 6 دان ممثل" جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" في فلسطين ومدرب "منتخب الشوتوكان الفلسطيني" بنابلس بعد جولة ناجحة وهامه في ألمانيا وحضور بطولة اختيار أبطال ألمانيا والتي نظمها الاتحاد الألماني للكاراتيه ما بين 17و18 – 3 – 2012 في مدينة"ايرفورت الألمانية".

وقال الخبير اشتيه انه كان احد الحكام والمدربين في تلك البطولة، ولكنه لم يمارس التحكيم بالبطوله لكون حكام هذه البطولة كانوا فقط من الحكام الألمان،وكان اشتيه وولده مجاهد الذي يدرس الطب في ألمانيا والحاصل على 2 دان دولي ضيفي الشرف بهذه البطولة، والتقى اشتيه على هامش البطولة بالعديد من المسئولين في الاتحاد الألماني وأعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد وعددا من مدربي الاتحاد والخبراء الألمان في اللعبة.

وأضاف اشتيه أن البطولة كانت ناجحة وتميزت بالقوة الفنية والاداريه وكانت منظمه بشكل كبير جدا، حيث اقيمت على 6 بسط دوليه، واشتملت على أهم المنافسات ل 17 محافظه المانيه وشارك بها أبطال هذه المحافظات لاختيار المنتخب الألماني لعام 2012،وكانت مستويات المتنافسين عاليه جدا وخاصة منافسات الفتيات في الكاتا والكوموتيه الفردي والجماعي من فئات 16-18 سنه و18 فما فوق.

وأوضح اشتيه أن عشرات الحكام قد شاركو بالتحكيم بهذه البطولة المتميزة جدا، فيما طبق القانون الدولي للتحكيم بهذه البطولة حسب التعديلات الاخيره للاتحاد الدولي WKF.

واشار اشتيه انه اشرف على معسكر تدريبي كبير لطلاب مركز "اونسو للكاراتيه" في مدينة "هوكست" الالمانيه والذي يشرف على التدريب فيه المدرب والبطل الدولي" محمد أبو وهيب" الحاصل على الدان الدولية الرابعة وعضو اللجنة الفنية العليا في الاتحاد الألماني والذي كان من ابرز المشاركين بهذه البطولة مع عدد كبير من طلابه وزوجته الحاصلة على بطولة ألمانيا في الكاتا لعدة سنوات،وقد شارك بالمعسكر التدريبي الذي اشرف عليه اشتيه العشرات من طلاب المركز من الدرجات العليا من الحزمه الملونة والبنية والسوداء حتى دان 3.

وقد افتتح المعسكر التدريبي بكلمه للمدرب الدولي "أبو وهيب" الذي رحب بدوره بالخبير اشتيه وأشاد بنشاطاته المتميزة في فلسطين والعديد من الدول العربية والاوروبيه ومشاركاته بالتحكيم ومشاركة منتخبه بالبطولات الدولية وحصولهم على مراتب متقدمه منذ عام 1999، والقي اشتيه كلمة شكر فيها المدرب الدولي أبو وهيب الذي حصل على بطولات دوليه عديدة وبطولات ألمانيا المتكررة،كما وشكر اشتيه زوجة المدرب أبو وهيب التي حصلت هي الأخرى على العديد من بطولات ألمانيا في السنوات السابقة، وقال اشتيه في كلمته إن المدرب أبو وهيب يعد مدرسه وجامعه في علم الكاراتيه وهو من ابرز المدربين العرب في ألمانيا وأوروبا، وتمنى اشتيه أن يستمر التعاون بينه وبين أبطال وطلاب المدرب أبو وهيب المتميزين، وقد كان أبو وهيب قد اشرف قبل حوالي سنتين على معسكر تدريبي كبير للكاراتيه في فلسطين باستضافة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه.

وفي نهاية المعسكر تسلم اشتيه الشهادة الدولية من المدرب أبو وهيب تقديرا له في دعم وتطوير الكاراتيه الفلسطينية وعلى انجازاته المتواصلة .

وقد تلقى الخبير اشتيه أثناء جولته الناجحة جدا في ألمانيا العديد من الدعوات لمعسكرات تدريبيه وبطولات سوف تنظم خلال عام 2012.