الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- مركز مصادر التنمية الشبابية ينظم "يوم التوظيف"

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 17:49 )
الخليل - معا - نظم مركز مصادر التنمية الشبابية "نادي بيت الطفل الفلسطيني" في الخليل، اليوم الثلاثاء، يوم التوظيف للخريجين الجدد والطلاب المقبلين على التخرج، وذلك بالشراكة مع مركز تطوير التعليم-مشروع رواد وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وشارك في اليوم عدد من المؤسسات والشركات والبنوك من محافظة الخليل، وسط اقبال كبير من الخريجين الباحثين عن وظائف. وتضمن اليوم ورشات عمل حول "المهارات الريادية"، "وكيفية اعداد السيرة الذاتية".

وقال مسؤول الاعلام والاتصال والتواصل في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عدنان جولاني، أن يوم التوظيف يأتي ختاماً لسلسلة فعاليات شهر المرأة الفلسطينية 2012، والتي مولتها الوكالة الأمريكية تحت شعار "المرأة...عالم من الطموح"، للاحتفاء بالمرأة الفلسطينية وانجازاتها.

ولفت الى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعطي أولوية كبيرة لقضايا النوع الاجتماعي ضمن المشاريع التي تنفذها في الضفة الغربية وقطاع غزة في مجالات التعليم والشباب، والصحة والمساعدات الإنسانية، والديمقراطية والحكم، والتنمية الاقتصادية، والمياه والصرف الصحي والبنية التحتية، وذلك من أجل مساعدة المرأة الفلسطينية في تلبية طموحاتها والحصول على الفرص المتكافئة.

وقال الجولاني أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعمل من خلال التعاون الوثيق مع السلطة الفلسطينية لدعم عملية بناء المؤسسات، وخطة الإصلاح، بما يشمل المشاريع التي تحد من مستوى الفقر، وتطور الخدمات الصحية والتعليمية، وتنفذ مشاريع البنية التحتية والمياه، وتعمل على إيجاد فرص العمل، وتشجع الديمقراطية والحكم الجيد.

وعبر الطلاب الخريجون والباحثون عن وظيفة، عن تقديرهم للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجميع القائمين على يوم التوظيف، مؤكدين أنه فتح المجال أمامهم للتعرف على الشركات والمؤسسات والبنوك وتقديم سيرتهم الذاتية والتعرف على مهارات جديد من خلال ورشات العمل ستفيدهم في حياتهم العملية المستقبلية.

وحظي يوم التوظيف بمشاركة نخبة من الشركات والمؤسسات هي: العنان للحجر والرخام، بنك فلسطين، شركة جوال، الوطنية موبايل، نقابة المهندسين، الرواد للتدريب والتكنولوجيا، جالكسي للتدريب، امديست، شركة التميمي التجارية، شركة العسيلي للمقاولات، شركة الجنيدي للألبان، موقع Jobs.ps للتوظيف، بنك الاسكان، البنك العربي، مديرية التربية والتعليم، بنك القدس، التكافل للتأمين، بنك القاهرة عمان، راديو الخليل، Excellence، التأمين الوطنية، شركة رويال، شركة اديكدك، الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات،YED.

والجدير ذكره أنه منذ العام 1994 قدمت الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 3.5 مليار دولار كمساعدات اقتصادية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبهذا تكون الولايات المتحدة المانح الأكبر للفلسطينيين بشكل ثنائي.