الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاطة للدور ربع النهائي بعد فوزه على العبيدية

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 18:55 )
رام الله - معا – دائرة الإعلام بالاتحاد – افتتحت مساء اليوم الإثنين منافسات دور 16 من كأس فلسطين لكرة القدم ، والتقى مركز بلاطة وشباب العبيدية على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ، وانتهى اللقاء بفوز بلاطة بثلاثة أهداف نظيفة .

الشوط الأول ...

مع انطلاقة اللقاء لعب بلاطة بخطة هجومية 4-3-3 بوجود أحمد الحويطي وعمر أردنية ومحمود أبووردة ومساندة من أدهم أبورويس وعبدالحميد أبوحبيب ، فيما اختار العبيدية بداية اللقاء بتحفظ دفاعي اذ لعب بخطة 4-5-1 واعتمد على هيثم علي في علي في المقدمة ومن خلفه خضر أبوسرحان ومحمد يوسف ومعتصم عيساوي .

وسيطر بلاطة على مجريات اللعب واستحوذ على خط الوسط وبدأ بشن هجماته على مرمى العبيدية ، الذي اعتمد في المقابل على الهجمات المرتدة ، وجاءت أولى الفرص في الدقيقة 10 عندما توغل أدهم أبورويس في منطقة جزاء العبيدية وسدد كرة قوية في الشباك من الخارج .
|169449|
وأثمرت هجمات بلاطة عن هدف في الدقيقة 20 بعد تمريرة بينية وصلت لعمر أردنية الذي راوغ الحارس ومرر كرة على طبق من ذهب ليوسف أبورويس الذي تابعها بسهولة في الشباك .

وكاد بلاطة أن يضاعف النتيجة بعدها بدقيقة بعد انفراد أردنية بالمرمى لكنه سدد كرة أرضية استقرت في أحضان الحارس نشأت الطويل .

ولاحت فرصة ذهبية أخرى لبلاطة لتعزيز التقدم في الدقيقة 33 عندما أرسل أردنية كرة عالية هيأها أدهم أبورويس للمتربص على حافة منطقة الجزاء أبوحبيب ليسدد كرة صاروخية بيسراه علت العارضة بقليل .

وعلى الرغم من المحاولات المتكررة لبلاطة لمضاعفة النتيجة ، إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم بلاطة بهدف يتيم .

الشوط الثاني ...

جاء الشوط الثاني أقل إثارة من سابقه ، ولم يقدم بلاطة نفس المستوى ، فيما تحسن أداء العبيدية نسبياً وبدا متجانساً أكثر من الشوط الأول وحاول بناء هجماته معتمداً على الأطراف .

وتركز اللعب وسط الملعب حتى الدقيقة 22 عندما مرر أبوحبيب كرة بينية لأبووردة ليسدد كرة أرضية أبعدها الحارس ، ورد العبيدية بهجمة مرتدة لم يحسن لاعبوه إنهائها بسبب الكثافة العددية لبلاطة داخل منطقة الجزاء .

وسدد أبوحبيب تسديدتين قويتين نجح حارس العبيدية نشأت الطويل في التصدي لهما .

وتحصل العبيدية على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 31 على مقربة من منطقة الجزاء ، انبرى لها معتصم عيساوي وسددها لولبية مرت بجانب القائم الأيسر .

ونجح بلاطة في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 35 بعد تسديدة أحمد الحويطي التي ارتطمت بالدفاع ومن خطأ فادح لحارس العبيدية سكنت الكرة الشباك .

وفي الوقت بدل الضائع اختتم أدهم أبورويس أهداف فريقه بالهدف الثالث ، لتنتهي المباراة بفوز بلاطة بثلاثة أهداف نظيفة ، وتأهله للدور ربع النهائي من البطولة .