الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يستقبل وفداً شبابياً مصرياً لكسر الحصار

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 19:10 )
غزة -معا - استقبل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة د. أحمد بحر اليوم في مقر المجلس بمدينة غزة وفد التحالف المصري الدولي لإنهاء الحصار واعمار غزة.

ورحب بحر برئيس الوفد أحمد العاصي ومجموعة الشباب المصريين القادمين الى غزة، وشكرهم على الزيارة التي تأتي في إطار كسر الحصار السياسي والاقتصادي على قطاع غزة، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ليست قضية الشعب الفلسطيني وحده بل قضية الأمة العربية والإسلامية بأكملها، والمسيرة القادمة في ذكرى يوم الأرض لنصرة القدس لهي دليل واضح على عالمية القضية الفلسطينية.

وأضاف بحر بان الحصار فرض على الشعب الفلسطيني لأنه مارس الديمقراطية في انتخابات عام 2006 التي أدت إلى فوز حركة حماس, وبالتالي فان الاحتلال يسعى للتآمر على المشروع الإسلامي وإفشاله في غزة ومصر، والأزمات التي يمر بها قطاع غزة الآن هي مؤامرة لفرض املاءات على الشعب الفلسطيني وحركة حماس للتنازل والتفريط.

بدوره عبر رئيس الوفد أحمد العاصي عن السعادة الكبيرة التي يشعر بها الشباب المصريين لزيارتهم قطاع غزة وافتخارهم بالتواجد بين أهل فلسطين الصامدين والمقاومين.

وقال العاصي "رأينا المعاناة التي يواجهها أهل غزة من أزمة الوقود والكهرباء، والمعاناة على المعابر خاصة معبر رفح، ونأمل في الأيام القريبة القادمة أن يكون هناك تغيير شامل في السياسة الخارجية المصرية، ونحن نعبر عنا عن صوت الشعب المصري ونقول لكم بأن المصريين معكم ويدعمونكم، وبقايا النظام السابق سوف تزول قريبا."

وسلم بحر في نهاية الزيارة هدية تذكارية للوفد عبارة عن درع القدس, مؤكداً أنها أمانة في أعناق العرب والمسلمين جميعاً.