الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلي الخليل الى ربع نهائي الكأس

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 20:13 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد _ تأهل كلا من أهلي الخليل وشباب الظاهرية واسلامي قلقيلية الى الدور ربع النهائي في كأس فلسطين لكرة القدم وذلك بعد اقامة مباريات الجولة الثانية من دور 16 للبطولة اليوم الثلاثاء حيث فاز أهلي الخليل على مركز طولكرم( 4-2 ) والظاهرية على سلوان (3-1) واسلامي قلقيلية على الخضر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل(1-1) وركلات الترجيح ( 5-4) .
حيث اقيم لقاء الاهلي والمركز على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ، فيما اقيم لقاء الظاهرية وسلوان على ستاد الخضر بينما اقيم اللقاء الثالث بين اسلامي قلقيلية والخضر على ستاد البيرة .

مجريات لقاء الاهلي والمركز :
مع انطلاقة اللقاء لعب مركز طولكرم بتشكيلة 4-5-1 معتمداً على مهاجم وحيد وهو عبدالمالك كبها ، فيما لعب أهلي الخليل بخطة 4-4-2 بتواجد خلدون الحلمان وبسام أرملي.
وشهدت بداية اللقاء أفضلية واضحة للمركز ، الذي كان أكثر فاعلية واعتمد في بناء هجماته على منطقة المناورة بقيادة فادي سليم .
وجاءت أولى فرص اللقاء للمركز في الدقيقة 13 بعد تسديدة من منصور مصلح تألق حارس الأهلي شادي القواسمي في التصدي لها .
وعلى عكس مجريات اللقاء فاجأ الأهلي الجميع واستطاع افتتاح التسجيل في الدقيقة 25 من ضربة حرة مباشرة نفذها خلدون الحلمان لتصل للمدافع محمود ضيف الله الذي تابعها بقدمه بالمرمى .
وكاد الأهلي أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 35 بعد توغل بسام أرملي ومراوغته لمدافع المركز وسدد كرة قوية حولها الحارس محمد فاخوري لركنية .
ومرت الدقائق المتبقية دون خطورة على مرمى الفريقين ، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف .

الشوط الثاني ...
لم تمض سوى 4 دقائق حتى نجح الأهلي في مضاعفة النتيجة بعد عرضية من الحلمان لتصل لبسام أرملي الذي تابعها بيسراه في شباك المركز .
ولم يحتاج الأهلي لسوى لدقيقة أخرى لإضافة هدفه الثالث بذات الطريقة بعرضية من فادي الدويك تابعها على الطاير مصعب أبوسالم .
وكاد المركز أن يقلص النتيجة بتسديدة صاروخية من عمار كرسوع علت العارضة بقليل .
وأضاع الأهلي فرصة الهدف الرابع في الدقيقة 58 بعد تمريرة بينية من نسيم أرملي لم يحسن استغلالها الحلمان .
ونجح المركز في تقليص الفارق في الدقيقة 66 من تمريرة بينية انفرد على إثرها عبدالمالك كبها واستغل خروج الحارس ليسكن الكرة في شباك الأهلي .
وأضاع الأهلي فرصة مزدوجة في الدقيقة 75 من ضربة ركنية تابعها توفيق صلاح على مرتين وتكفل منصور مصلح في إخراجها من على خط المرمى في المرتين .
ورمى المركز بثقله لتقليص النتيجة والتعادل ، لكنه لم يشكل خطورة حقيقية ولم ينجح في مبتغاه، أما الأهلي فاعتمد على الهجمات المرتدة ، واستطاع إضافة الهدف الرابع في الدقائق الأخيرة بواسطة توفيق صلاح بعد استثماره لعرضية ، ليعلن الحكم بعدها بفوز أهلي الخليل بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد تسجيل محمد المصري الهدف الثاني للمركز في الوقت بدل الضائع ، وتأهله للدور ربع النهائي .