الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائمة موحدة للمحامين تضم مرشحي فتح وحماس والجهاد والشعبية

نشر بتاريخ: 27/03/2012 ( آخر تحديث: 27/03/2012 الساعة: 23:35 )
غزة -معا- أعلنت الأطر النقابية في قائمة محاميّ فلسطين عن توحدها، والاتفاق على خوض الانتخابات النقابية لدورة 2012-2015م بقائمة موحدة تضم كلا من مرشحي من فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية في نقابة واحدة تحت عنوان "وحدة الوطن".

وقال المنسق الإعلامي بالمكتب الحركي المركزي التابع لحركة فتح في نقابة المحاميين مروان عثمان أن جميع الأطر النقابية قررت في الإجتماع التي عقد مساء اليوم بأنهم سيخوضون إنتخابات نقابة المحاميين بقائمة واحدة ، وهي قائمة الوحدة الوطنية، وذلك تأكيداً علي المطالبة بإنهاء الانقسام الفلسطيني كخطوة واقعية بين الأطر النقابية وعلى رأسها حركة فتح، وكذلك حركة حماس والجهاد والشعبية .

وقال عثمان :"نطالب جموع أبناء حركة فتح داخل نقابة المحامين بانتخاب هذه القائمة لإنجاح مشروع الوحدة الوطنية، وان هذا التوافق يعتبر الأهم منذ مدة من الزمن، وتكمن أهميته في انه يضم معظم قوائم الفصائل الفلسطينية في قائمة واحدة.

وأشار الى أن نقابة المحامين الفلسطينيين سوف تكسر حاجز الفرقة بين الأخوة المتنازعين من الفصائل الفلسطينية، كما دعا الجميع لإنجاح تلك الإنتخابات ، لأن الجميع معني بذلك النجاح والتوافق بعد توقيع كافة الأطر المشاركة علي وثيقة التفاهم لخوض تلك الإنتخابات .