الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة الشباب الأورومتوسطي تنظم ورشة تدريبية في مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 09:40 )
نابلس- معا- نظمت وحدة الشباب الأورومتوسطي " اليوروميد" في فلسطين ورشة تدريبية وتعريفية عن برنامجها في قاعات مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس، حيث تم تقديم شرح تفصيلي للخلفية العامة لبرنامج الشباب الأورومتوسطي و أهدافه و محاوره.

كما تطرقت الورشة إلى كيفية إدارة المشاريع الشبابية وتنفيذها وطرق إيجاد شركاء من الدول الأخرى ، مع إعطاء تدريب عملي على تطوير الفكرة العامة للمشروع و تعبئة طلب التمويل الخاص بالبرنامج ، حيث يعتبر برنامج الشباب الأورومتوسطي جزء من فرص أكبر للتعاون على مستوى العمل الشبابي- الأورومتوسطي.

وقد حضر الورشة التدريبية ما يزيد عن ستين مشارك يمثلون حوالي خمسة أربعين مؤسسة أهلية من محافظات شمال الضفة الغربية، و جاءت هذه الورشة للتأكيد على أهمية تفعيل آليات التعاون المشترك بين مؤسسات المجتمع المدني المختلفة وتأهيلها وتدريبها للاستفادة من البرامج والمشاريع المنبثقة عن برنامج اليوروميد الممولة من المفوضية الأوروبية.

وتم الإشارة إلى مركز يافا الثقافي كنموذج حي كونه ينفذ حاليا مشروع لتعزيز دور الشباب والإعلام في المجتمع المحلي بشراكة مع مؤسسة ايطالية ضمن برنامج الوحدة الرابع ، و تخلل الورشة عرض لمخرجات المشروع الذي نفذه مركز يافا والمتمثلة بالفيلم الذي أنجزه المشاركون بالمشروع وكما تم افتتاح معرض الصور الخاص بالمشروع تحت عنوان معرض صور = مكاني= .

يذكر أن وحدة الشباب الأورومتوسطي ستعقد ثلاثة جلسات أخرى مماثلة خلال الأسبوع القادم في كل من بيت لحم، و القدس، و رام الله.