الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في غزة تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام وهناء شلبي

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 15:45 )
غزة-معا- نظمت اليوم لجنة الأسرى للقوي الوطنية مسيرة شارك فيها المئات من أهالي الأسرى والأسرى المحررين والمبعدين تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام والأسيرة هناء شلبي داخل السجون الإسرائيلية.

وانطلقت المسيرة من مفترق السرايا وسط مدينة غزة متوجهة إلي مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة وهتف المشاركين في المسيرة شعارات الحرية للأسرى.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني طلعت الصفدي أن الأسرى قدموا ما يملكون في سجون الاحتلال للوطن داعيا جميع منظمات حقوق الإنسان والديمقراطية أن يقفوا إلي جانب قضية الأسرى التي تنتهك حقوقهم.
بدوره تسائل عميد أسرى القدس فؤاد الرازم أين جميع الفصائل اليوم حماس وفتح والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية من مساندة الأسرى اليوم في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام داعيا إلى زيادة الفعاليات للتضامن مع الأسرى.
كما دعا الرازم جميع مؤسسات حقوق الإنسان العالمية والعربية للضغط علي الاحتلال لتحرير جميع الأسري المرضي الإداريين وعلي رأسهم هناء شلبي .
بدوره قالت أم النور قداس في كلمتها عن أهالي الأسر:" لن نترك الأسري وحدهم في المعركة مسلوبة حقوقهم "داعية الشعب الفلسطيني لمساندتهم علي مواصلة معركتهم في الدفاع عن الأسري لنيل حرياتهم مطالبة المؤسسات الدولية العمل علي برنامج الزيارات لأهالي الأسري.
كما دعت لجنة الأسى جميع قيادات الشعب الفلسطيني غدا الخميس للاضراب عن الطعام ليوم واحد في خيمة الاعتصام في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة تضامنا مع الأسري والمعتقلين الفلسطينيين كافة.