الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي في سلفيت يعقد اجتماعه الدوري

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 14:07 )
سلفيت- معا- عقد المجلس التنفيذي لمحافظة سلفيت اليوم إجتماعه الدوري في مقر المحافظة برئاسة المحافظ عصام أبو بكر وحضور كافة أعضاء المجلس من المؤسسات الرسمية.

وفي بداية الإجتماع رحب ابو بكر بالحضور ،مشيدا بأداء المؤسسات الرسمية والدور الذي تقوم به في خدمة المواطنين رغم كل الصعوبات والتحديات التي تواجهها في ظل الاوضاع السياسية الراهنة .ومثمنا ما حققه المجلس التنفيذي من إنجازات ونقلة نوعية في أدائه ومهامه .

وقد ناقش المجلس الترتيبات للمسيرة المركزية المزمع تنظيمها يوم الخميس الموافق 29/3/2012 في بلدة كفر الديك بمشاركة رسمية وشعبية في ذكرى إحياء يوم الارض الذي يصادف في الثلاثين من آذار .وتم التأكيد خلال الاجتماع أن يوم الارض سيكون مناسبة لتفعيل العمل الوطني عبر عدة نشاطات بالشراكة مع الفصائل والقوى الوطنية في المحافظة ، حيث سيتم زراعة الاشتال الحرجية واللوزية وأشتال الزيتون في المناطق المهددة بالمصادرة من الاحتلال الاسرائيلي لصالح توسعة البؤر الاستيطانية.

وقال أبو بكر أن يوم الارض هو يوم تاريخي للشعب الفلسطيني ، وفي هذا اليوم يزداد ابناء شعبنا ثباتا وصمودا وتمسكا بحقوقه الوطنية في تحرير الارض من المحتل الاسرائيلي ونيل الحرية والاستقلال ، مؤكدا أن كل يوم من أيام الشعب الفلسطيني هو يوم الارض .داعيا كافة اعضاء المجلس الى المشاركة الفاعلة في هذه الفعالية المركزية في المحافظة بمناسبة يوم الارض للتاكيد على أهمية إرتباط المواطن الفلسطيني بالارض ، وضرورة تعزيز صموده ودعمه في كافة المجالات.

وشدد المجتمعون على ضرورة حشد الجهود والطاقات والمشاركة في فعاليات المحافظة بمختلف أشكالها في محافظة سلفيت المستهدفة والتي تتعرض لهجمة إستيطانية شرسة تستهدف الارض وتسعى لفرض واقع جغرافي وديموغرافي جديد .

كما وناقش المجلس ورشة العمل الاولى للخطة التنموية الاستراتيجية للمحافظة المزمع عقدها في محافظة أريحا بتاريخ 6 و7 /4/2012 لتحديد الرؤيا والاهداف الاستراتيجية للخطة التنموية ،بالاضافة الى مناقشة أداء المجلس التنفيذي واللجان المنبثقة عنه ، وضرورة ترتيب الفعاليات والتنسيق المسبق في الفعاليات المشتركة.