الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يسلم كأس"المحافظة" لفريق مدرسة مخيم الفارعة الثانوية

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 15:35 )
طوباس- معا- سلم محافظ طوباس والاغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم كأس" المحافظة" لفريق ذكور مدرسة مخيم الفارعة الثانوية لحصولهم على بطولة كرة السلة التي ينظمها قسم الانشطة الرياضية في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وذلك بحضور ياسر ابو كشك رئيس اللجنة الشعبية للمخيم وامجد خضيري نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة رئيس قسم الانشطة الرياضية في التربية وفعاليات المخيم وطاقم الفريق ومدربيهم ومدير المدرسة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المحافظ طوباسي لمخيم الفارعة واكد خلالها عن اعتزازه بالانجازات التي يحققها المخيم على الصعيد الثقافي والرياضي والاجتماعي والذي يعتبر استكمالا لمسيرة التحدي والصمود التي تخوضها مخيمات الاجئيين ، للاحتلال الذي هجرهم من مدنهم وقراهم خلال نكبة عام 48 قائلا " انه من عظم الشعب الفلسطيني ان يخرج من المأساة انجازات يعتز بها " ومتمنيا ان تنتهي معاناة الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئيين الى منازلهم تطبيقا لقرارات الشرعية الدولية.

واستذكر المحافظ طوباسي قوافل الشهداء والاسرى من ابناء المخيمات والذين اكدوا من خلال مسيرتهم النضالية على امتداد الثورة الفلسطينية الاصرار والتحدي على الوجود والبقاء رغم ما تعرضوا له من تهجير وملاحقة من قوات الاحتلال.

واكد المحافظ طوباسي على حق الاسيرة هناء الشلبي وكافة الاسرى في نيل الحرية والانعتاق من ظلم السجن والتي قال انها من اولويات السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.

كما شكر المحافظ طوباسي فعاليات المخيم على الجهود المشتركة التي ادت الى هذه النجاحات مثمنا دور مديرية التربية والتعليم في تنظيم مثل تلك النشاطات التي تؤدي الى اشاعة الثقافة التنويرية الرياضية بين الجيل الناشىء ، ومبديا كامل الاستعداد لدعم هذا الفريق بما يلزمه تشجعيا لاستكمال المسيرة الرياضية لهم املا ان يكون هناك انجازات على مستوى الوطن.

وبدوره، قدم ابو كشك شكره للمحافظ طوباسي على متابعته المستمرة لقضايا المخيم بكامل تفاصيلها معتبرا هذه اللفتة دليل واضح على اهتمام المحافظ بما يدور في رحى مخيم الفارعة من احداث على كافة الاصعدة والتي بدورها تعطي دفعة معنوية للجيل الناشىء وتشجعهم على المضي قدما في مسيرتهم الرياضية والتعليمية على حد سواء.

وعبر خضيري ، عن امتنانه للمحافظ طوباسي على هذه اللفتة الرياضية الكريمة ناقلا تحيات مدير التربية والتعليم بالمحافظة محمد زكارنة مشيرا ان هذا التكريم ياتي في اطار المساهمة في تطوير الرياضة بالمحافظة وخطوة دافعة للمدارس ودعما لنشاطات مديرية التربية التي تنفذها ضمن خطة سنوية تقام خلالها بطولات عدة في العاب ونشاطات مختلفة على مستوى المحافظة مهنئاً فريق ذكور مدرسة مخيم الفارعة على حصولهم على بطولة كرة السلة.