الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع: الاحتلال يحمي اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصى بهدف تقسيمه

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 15:53 )
القدس-معا- حذر احمد قريع (أبو علاء) رئيس دائرة شؤون القدس في م.ت.ف من السياسات الإسرائيلية التي بدأت بتطبيقها في المسجد الأقصى المبارك منذ ثلاثة اشهر.

ونتاجاً لهذه السياسات الاسرائيلية فقد قامت صبيحة هذا اليوم3 مجموعات من المستوطنين بحماية من قوات جيش الاحتلال وقوات الشرطة بما يزيد عددهم عن 150 باقتحام المسجد الأقصى المبارك في سياق هذه السياسة الجديدة .

وأكد أبو علاء أن هذه الموجات الخطيرة والمتكررة تهدف إلى محاولة فرض هذه السياسات العدوانية كأمر واقع على طريق تقسيم المسجد الأقصى وتهويده ،مشيراإلى خطورة تدنيس المستوطنين للمسجد الأقصى ومحاولة الصلاة فيه مع كل ما يترتب عليه من مخاطر .

وجدد أبو علاء رئيس دائرة شؤون القدس تحذيره منأن الاقتحامات المتكررة للمستوطنين تحمل في طياتها علامات شؤم وويل من استفزازات خطيرة للدفع باتجاه مصادمات دموية

داعيا إلى التصدي والوقوف بقوة وحزم أمام ما يجري للمسجد الأقصى من قتل صامت، ودعا أبو علاء الأمة العربية والإسلامية شعوباً وحكومات الى القيام بمسؤولياتهم بجدية تجاه المسجد الأقصى والقدس الشريف، في ظل ما يتعرض له من انتهاك وتدنيس من قبل مجموعات اسرائيلية عنصرية.