الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق برنامج بتمويل هولندي لدعم الشرطة المدنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 16:59 )
رام الله-معا- اطلق مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله ورئيسة ممثلية هولندا سيدة بريجيتا تازيلر ورئيس بعثة الشرطة الاوروبية هنريك مالمكويست اليوم الاربعاء مشروعا بقيمة خمسة ملايين يورو لدعم الشرطة المدنية الفلسطينية .

وفي بداية الحفل قال اللواء حازم عطا الله: "انه لمن دواعي سروري اليوم أن نعلن عن إطلاق برنامج الدعم اذي يهدف إلى تعزيز الهيكل التنظيمي والقدرات التنفيذية لجهاز الشرطة. وهنا أود أن أشكر شركاءنا على كل الدعم الذي قدموه إلى الشرطة، ولمساهمتهم في استقرار قطاع الأمن وهي ليست فقط مهمة بالنسبة لنا فحسب بل للمنطقة برمتها.

وسلمت السيدة تازلير رسميا معدات لمقر الشرطة المدنية الفلسطينية الجديد تتضمن أثاث وتكنولوجيا المعلومات ومطبخ وقاعة طعام باعتبارها جزء من برنامج الدعم الهولندي المقر عام 2010 لدعم الشرطة المدنية. وقالت ان هولندا فخورة لأنها ساهمت في تجهيز المقر الجديد للشرطة المدنية الفلسطينية.

واضافت ان الشرطة الفلسطينية قد حققت الكثير في السنوات العشر الماضية، وهولندا، كونها واحدة من أكبر المانحين في هذا المجال، وسوف نقف على أهبة الاستعداد لمواصلة تقديم المساعدة.

وسيركز برنامج المساعدة على سبعة مجالات رئيسية هي إدارة الموارد البشرية، وحراسة وحماية الإدارة وعلى مكتب التنسيق (الارتباط) وشرطة الأحداث وقسم إدارة نظام الاتصالات والصيانة وغرف العمليات والدوريات وبناء مركز للشرطة في قرية بيت ليد. وسيتم تنفيذ البرنامج من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، بالتعاون الوثيق مع بعثة الشرطة الأوروبية.

وقال رئيس بعثة الشرطة الاوروبية مالمكويست ان البرنامج الجديد الذي نطلقه اليوم هو دليل على مواصلة التعاون المثمر بين الشركاء من اجل مواصلة تحسين تقديم الخدمات الشرطية للشعب الفلسطيني ويخلق هذا البرنامج توازنا ما بين احتياجات الشرطة للمعدات والتدريب بالتزامن مع التطوير المستمر لجهاز الشرطة.