الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحق في اللعب تنظم يوما رياضيا بكرة السلة لمديرتي جنين وقباطية

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 19:13 )
جنين - معا - عصري فياض - بحضور نصر آدم رئيس بلدية مرج بن عامر وسامر الجعبة مسؤول التدريب في مؤسسة الحق في اللعب نظمت مؤسسة الحق في اللعب بالشراكة مع مديرتي التربية والتعليم في كل من جنين وقباطية وبدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يوما رياضيا بكرة السلة في قاعة صالة مرج بن عامر ضمن برنامج الرياضة من اجل التنمية و تحت شعار" الرياضة واللعب من اجل السلم الأهلي" بمشاركة ثماني مدارس من الذكور والإناث من المديريتين .

وهي الشهيد خليل الوزير وزبوبا والشهيد فريد غنام والعطارة و وبنات كفرقود وبنات الصداقة الماليزية وبنات مسلية وبنات مسقط / كفرراعي من الفئة العمرية التي تتراوح بين أربعة عشر عاما ولغاية الستة عشر عاما، وقد كانت شروط اللعب خروج المغلوب من مرة واحدة،وقد خاضت الفرق المشاركة ثماني مباريات، للإناث أربعة ومثلها للذكور.

نتائج البطولتين
الإناث:انطلقت بطولة الإناث في الساعة التاسعة صباحا وانتهت في الساعة الثانية عشر ظهرا
المباراة الأولى : كفرقود + الصداقة الماليزية / فازت الصداقة الماليزية.
المباراة الثانية : مسلية + بنات مسقط/ كفرراعي/ فازت مسيلة
المباراة الثالثة: كفرقود + بنات مسقط / فازت كفرقود

مباراة الختام : الصداقة الماليزية + مسلية / فازت مسلية بكأس المركز الأول، ونالت الصداقة الماليزية كأس المركز الثاني.في حين حصلت كفرقود على كأس المركز الثالث، وكان كأس اللعب الجماعي من نصيب مدرسة مسقط /كفراعي، وكأس اللعب النظيف من نصيب الصداقة الماليزية..
الذكور: انطلقت بطولة الذكور في الساعة الثانية عشر ظهرا واستمرت حتى الثانية والنصف عصرا
المباراة الأولى :العطارة + فريد غنام / فاز فريق فريد غنام.
المباراة الثانية : خليل الوزير + زبوبا/ فاز فريق زبوبا.
المباراة الثالثة : خليل الوزير +العطارة / فاز فريق خليل الوزير.

المباراة الختامية : فريد غنام + زبوبا / فاز فريق فريد غنام بكأس المركز الأول، ونال فريق زبوبا كأس المركز الثاني، في حين حصل فريق خليل الوزير المركز الثالث، أما اللعب النظيف فقد نالته الفرق الثلاث فريد غنام وزبوبا وخليل الوزير، أما كأس اللعب الجماعي فقد ناله فريق العطارة.
التكريم
وفي ختام اليوم الرياضي ألقى سامر الجعبة كلمة قال فيها إن البرنامج الأساسي لهذا النشاط هو تعزيز وتنمية روح التعاون بين المشاركين، وترسيخ حالة اللعب بعيدا عن مفهوم المنافسة وما بشوبها في بعض الأحيان من شوائب،وأضاف الجعبة أن هذا المشروع الذي لا زلنا نقوم بتنفيذه منذ نحو سنتين ونصف تقريبا والذي انطلق في شهر أيلول 2009 وسينتهي في أيلول 2012 يستخدم الرياضة كوسيلة من وسائل التطوير والتنمية في المجتمع، وإبراز القيم الرياضية من خلال الأنشطة، وقال كل من يشاركنا في هذه النشطات هو فائز، لان الكسب الحقيقي في في إيصال الهدف، وقد أثنى الجعبة على روح التعاون مع مديريات التربية والتعليم والمدارس وبلدية مرج بن عامر.

أما رئيس بلدية مرج بن عامر نصر آدم فقد رحب بقيام هذه النشاطات في القاعة التابعة للبلدية مبديا استعداده للإسهام الدائم في تقديم العون والاستضافة لمثل هذه الفعاليات التي تخدم أجيالنا الصاعدة.

وقد قام كل من نصر آدم و سامر الجعبة و حسني ربايعة وماجد عثمان وختام زكارنة وهلال نصار و حسن ناصيف ورنده الشلة وباقي المسؤولين التربوييين ومن مؤسسة الحق في اللعب بتوزيع الجوائز والكؤوس والميداليات على الفائزين والمشاركين. كما قدمت مؤسسة الحق في اللعب دروعا تكريمية لكل من مديرية التربية والتعليم في جنين ومديرية التربية والتعليم في قباطية وبلدية مرج بن عامر.

وقد عبر اللاعب وقاص خماسية من فريق مدرسة الشهيد خليل الوزير احد المشاركين في البطولة عن سعادته لهذه المشاركة وقال لقد تعلمنا من خلال تطبيق برنامج الحق في اللعب روح التعاون والمشاركة والاحتكاك والتعارف، وقال إن هناك فرق بين اللعب التنافسي التقليدي واللعب بروح أن جميع فائزون في منظور ترسيخ القيم عبر الرياضة واللعب.

قاد البطولة الحكام : فرج الشلة ورائد بسيوني وحكم الطاولة حسن ناصيف.