الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منصور لـ معا: اعضاء مجلس الامن يزورون فلسطين لاول مرة منذ 30 عاما

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 08:43 )
بيت لحم-تقرير معا- قال الدكتور رياض منصور مندوب فلسطين في الامم المتحدة ان اعضاء مجلس الامن الدولي موافقون على زيارة الاراضي الفلسطينية باستثناء الوفد الامريكي الذي يدرس مع العاصمة واشنطن الامر .

وقال منصور في حديث عبر الهاتف لغرفة تحرير "معا" من واشنطن ": الجميع موافقون بما فيها امريكا لزيارة فلسطين لكن الاخيرة تدرس الامر مع عاصمتها ".

وهذه الزيارة ستكون قريبا, كما يقول منصور . ويضيف": الاعضاء الـ 15 الدائمون وغير الدائمين هم المعنيون بالزيارة وستكون تاريخية لان اعضاء مجلس الامن لم يزوروا فلسطين منذ نحو 30 عاما".

واوضح منصور انه وفي حال رفضت واشنطن زيارة وفدها فسوف نقوم بتنفيذ الخطة "ب" وستكون حينها زيارة غير رسمية للدول المستعدة لزيارة الاراضي الفلسطينية ".

وفيما يتعلق بقرار مجلس حقوق الانسان المتعلقة بالاستيطان وموعد زيارتها لفلسطين ,,اجاب منصور ان القرار صدر ولن يؤثر عليه اي رد فعل من قبل اسرائيل وسوف يتم تشكيل اللجنة واعضائها ورئيسيها وموعد زيارتها خلال الفترة المقبلة ".

واضاف": مجلس حقوق الانسان يجتمع كل ستة اشهر وخلال الاجتماع المقبل سوف يكون بين يديه تقرير تلك اللجنة عن الاستيطان في الضفة الغربية والقدس".

كما اشار منصور الى ان التحرك الفلسطيني الدولي المقبل ينتظر ما سيتمخض عن القمة العربية المنعقدة في بغداد , لكنه نوه الى ان الطلب الفلسطيني لا يزال موجودا في مجلس الامن وينتظر طلبا للتصويت عليه لجهة الاعتراف بفلسطين دولة".