الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات تضامنية مع المضربين عن الطعام واتساع دائرة الحراك في جنين

نشر بتاريخ: 28/03/2012 ( آخر تحديث: 28/03/2012 الساعة: 20:37 )
جنين - معا - تواصلت الفعاليات التضامنية بكلا شكليها الرسمي الشعبي مع الاسرى المضربين عن الطعام وذلك رفضا لسياسة الحكم الإداري والإجراءات التعسفية بحق الاسرى الاداريين وذلك من خلال التوافد على خيم الاعتصام التضامنية .

وفي جنين تواصل الاعتصام التضامني بخيمة الاعتصام المقامة مقابل المسجد الكبير ،وشاركت العديد من الوفود الرسمية والشعبية والأهالي بالتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام من خلال زيارة خيمة الاعتصام .

وانطلقت مسيرة شاركت بها طالبات المدارس وانتهت امام الخيمة التضامنية ، وذكرت إحدى الطالبات المشاركات ان هذة المسيرة تعبر عن رفض قطاع الطلبة لما يجرى بحق الاسرى في سجون الاحتلال من ظلم وانتهاكات وإجراءات تعسفية بما في ذلك الاحكام الجائرة وخاصة منها الحكم الاداري الغير مستند لاي نص قانوني .

واعتبر القيادي في حركة فتح كامل جبر ان حجم الضغوط الذي يستخدم بحق الاسرى قد فاق كل تصور ، وان المساندة الشعبية والرسمية لهؤلاء الاسرى يجب تليق بحجم صمودهم وتضحياتهم والتي لا حدود لها

وفي برقين توافد الطلبة والأهالي على خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسيرة الشلبي بإضرابها المفتوح عن الطعام لليوم ال "42" على التوالي وسيط قلق كبير يحيط الاسرة على مصير حياتها .

وناشدت والدة الأسيرة الشلبي المؤسسات الدولية والوسيط المصري لصفقة شاليط والتى هي احد الاسرى المحررين بهذة الصفقة بالتحرك الفعلي من اجل الإفراج عن ابنتها والتي أصبحت حالتها حرجه بعد ان أصيبت قبل ايام بوعكه صحية حاده .

وتساءلت والدة الاسيره الشلبي بمراره عن درجة السوء الصحية التي يجب ان ترتقي أليها ابنتها كي يتدخل العالم من اجل مساندتها بمطلبها العادل بالحرية والاستقلال .

وفي السياق ذاته حضر وفد تضامني من اتحاد شباب كفراعي لخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب في بلدة كفراعي والذي عبر عن وقوفه لجانب الاسرى المضربين عن الطعام وخاصة الاسيرين ذياب والشلبي واللذان اصبح وضعهما الصحي حرج للغاية .

وفي كلمة الوفد اشار مجاهد ملحم بان مساندة الاسرى يجب ان لا تقتصر على ذويهم بقدر ما هي واجب دينى واخلاقى يجب التعبير عنه من خلال المشاركة بالفعاليات التضامنية معهم من الجميع بلا استثناء .

ويذكر بان ما يزيد عن ال "30" أسيرا مضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلى االغالبية منهم ياتى مطلبهم في اطار رفض سياسة الاعتقال الإداري ورفضا للإجراءات التعسفية بحق الاسرى .

ويشار الى ان القلق اصبح يسيطر على ذوي الاسرى المضربين عن الطعام وخاصة بان بعض هؤلاء الاسرى اصبح وضعه الصحي لا يحتمل كما هو الحال بالنسبة للاسيرة الشلبي وذياب.

وناشد والد الاسير اديب القط المؤسسات الحقوقية وخاصة الصليب الاحمر بالتدخل الفوري والعاجل والوقوف على وضع ابنه الصحي والمضرب عن الطعام لليوم ال "29" على التوالي .

واستصرخ راغب ابودياك جميع المؤسسات الرسمية والشعبية بما في ذلك اهالي المحافظة الى التحرك الفعلي والمساند للاسرى المضربين عن الطعام بمعركتهم البطولية من خلال المشاركة بالفعاليات التضامنية معهم وخاصة بان ناقوس الخطر الحقيقي اصبح يهدد حياتهم نتيجية للانتهاكات المستخدمة بحقهم .

واضاف ابو دياك الى ان الوضع داخل سجون الاحتلال اصبح يشهد حاله صعبة للغاية جراء الضغط والتضييق المستخدم من قبل حكومة الاحتلال بحق الاسرى حيث زاد عدد الاجراءات والاساليب المستخدمة بحقهم ما يزيد عن ال "172" اسلوب واجراء محرم دوليا، ما يستدعي الى نصرتهم بمعركتهم البطولية بالاضراب عن الطعام الذي يعزم الاسرى جميعا خوضه رفضا لتلك الممارسات بحقهم .