الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى محررون يعلنون عن تشكيل "التجمع العالمي لكسر القيد"

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 19:49 )
غزة – معا- أعلن أسرى فلسطينيون محررون عن تشكيل "التجمع العالمي لكسر القيد" لتفعيل قضية زملائهم المعتقلين في السجون الاسرائيلية على المستوى الإقليمي والدولي .

وقال الأسير المحرر ضرار الحروب رئيس "التجمع العالمي لكسر القيد" في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة " سنسعى من خلال هذا التجمع لتفعيل قضية الأسرى الذين لازالوا يقبعون في السجون إقليمياً ودولياً بالحجم الذي تستحقه هذه القضية الكبيرة العادلة".

وأوضح الحروب بأن التجمع سيعمل إلى جانب جهود الأحرار في العالم وبالتعاون مع المنظمات الحقوقية والإعلام المسؤول ومع كل من ينتصر لمظلوم لرفع المعاناة عن الأسرى.

وقال إن "قيادة الحركة الأسيرة قد وضعت ثقتها بهذا التجمع كجهة مخولة ومفوضة أمام جميع الجهات والمنظمات والمؤسسات العاملة لنصرة قضية الأسرى على المستوى العربي والدولي لنشر قضيتهم العادلة وفضح سياسات مصلحة السجون الإسرائيلية في ممارساتها اللاأخلاقية واللاإنسانية واللاحقوقية".

وطالب التجمع العالمي لكسر القيد, الصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل لزيارة الأسير عباس السيد الذي يقبع في العزل الانفرادي في سجن "جبلوع" بعد تعرضه لمحاولة "اغتيال" من قبل قوات السجون الاسرائيلية.

ودعا التجمع, مؤسسة أطباء بلا حدود الدولية لتشكيل لجنة طبية لزيارة الأسير عباس السيد, وطالب بالسماح لزوجة الأسير بزيارته لأنها الأدرى بمعرفة حالته وواقعه.

وأكد على ضرورة إنهاء حالة العزل الإنفرادي في السجون الاسرائيلية، كما تم الإتفاق ضمن صفقة "وفاء الأحرار" التي أبرمتها حماس مع إسرائيل برعاية مصرية, وطالب الفصائل وخاصةً حركة حماس بالتواصل مع المصريين لإتمام هذا الأمر.