الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

امهات الاسرى المضربين عن الطعام يشاركن بمهرجان التكريم لامهات الاسرى

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 10:40 )
جنين- معا - تواصلت الفعاليات التضامنية المساندة للاسرى المضربين عن الطعام بالعديد من القرى والبلدات في محافظة جنين وذلك تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال والبالغ عددهم "15" أسيرا من جنين .

فيما تواصلت الوفود الرسمية والشعبية بالتوافد على خيمة الاعتصام التضامنية في مدينة جنين والمقامة تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وذلك رفضا لسياسة الاحكام الادارية الجائرة بحقهم .

واستصرخ والد الاسير اديب القط المؤسسات الحقوقية والدولية بالوقوف على وضع ابنه الصحي والمضرب عن الطعام لليوم التاسع والعشرين على التوالي رفضا للاجراءات التعسفية بحق الاسرى وتضامنا مع الاسيرة الشلبي .

فيما زار وفد من طلبة جامعة القدس المفتوحة خيمة الاعتصام التضامنية في جنين والذين عبروا عن تضامنهم مع الاسرى بإضرابهم البطولي عن الطعام ،وأكد الطلبة على أنهم مستمرين بتضامنهم من خلال المشاركة بالفعاليات التضامنية معهم حتى تحقيق مطالبهم المشروعة بالحرية والاستقلال .

وفي برقين تواصلت الفعاليات التضامنية مع الأسيرة الشلبي بإضرابها المفتوح لليوم ال "43" على التوالي و يذكر انه وفي اطار تعدد أشكال التضامن وتنوعها ستنطلق اليوم مسيرة حاشدة دعما للاسيرة الشلبي وكفاح حطاب وجميع الاسرى المضربين عن الطعام وذلك رفضا للاجراءات التعسفية والاحكام الادارية بحق الاسرى .

وتأتي الدعوة للمسيرة من حركة فتح في برقين ونادي الاسير الفلسطينى والقوى الوطنية ،حيث ستنطلق من امام بلدية برقين وستنتهي امام خيمة الاعتصام التضامنية مقابل منزل الاسيرة الشلبي حيث سيقام مهرجان خطابي ستلقى به العديد من الكلمات المساندة للاسيرة الشلبي والداعمة للاسرى بخطواتهم النضالية ضد سياسة الإجراءات التعسفية والاحكام الإدارية بحقهم .

فيما استمر الاهالي والاتحادات النسوية والطلابية بالتوافد على خيمة الاعتصام التضامنية في كفراعي وذلك تضامنا مع الاسير ذياب والمضرب عن الطعام لليوم ال "30" على التوالي في ظل تدهور حالته الصحية ونقلة للمستشفي على اثر ذلك

وذكر بان أهالي الاسرى وخاصة امهات الاسرى المضربين عن الطعام والمحكومين بالمؤبد توجهن الى اريحا من اجل المشاركة بمهرجان التكريم لامهات الاسرى الذي سيقام في اريحا تحت رعاية الرئيس محمود عباس "ابومازن" بدعوة من نادي الاسير الفلسطيني وجامعة الاستقلال للعلوم الامنية وبرعاية الوطنية موبايل حيث ستنطلق حافلات من جنين الى اريحا تقل امهات الاسرى من اجل المشاركة بالتكريم

وذكر راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا بان المشاركة بمهرجان تكريم أمهات الاسرى تأتي في اطار تعزيز حضور هذة الشريحة في العديد من المناسبات والبرامج كي تبقي قضية ابنائهم حاضرة ومن اجل تعزيز سبل التضامن معهم باضرابهم المفتوح عن الطعام .

وفي سياق متصل ناشد ابودياك الشعب الفلسطينى بكل اماكن تواجده الى نصرة الاسرى من خلال تعزيز المشاركة الداعمة والمساندة للاسرى في ظل تزايد الهجمة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي .