الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاعب السرية داوود ابو قويدر : مستوى الدوري في ارتفاع

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 11:14 )
رام الله- معا- بسام ابو عرة- علق داوود ابو قويدر نجم فريق سرية رام الله الاولى على مباراة فريقه امام ارثوذكسي رام الله في ديربي المحافظة والتي ستقام مساء غد الجمعة، قائلا: المباراة ستكون قوية وحماسية من الفريقين لاكثر من جانب، كونها مباراة الديربي ومهم جدا الفوز فيها لزيادة الرصيد النقطي للفريقين, ونحن بحاجة ماسة للفوز في اللقاء حتى نبقي على آمالنا في المنافسة على اللقب.

وقال ابو قويدر: مباراتنا يوم غد لا تقبل القسمة على اثنين فيجب ان يكون هناك فائز واخر خاسر وارجو ان نكون نحن الفائزون, مع احترامي لارثوذكسي رام الله , ورغم معرفتي ان المباراة ستكون غاية في الاهمية للفريقين وقوية وستكون المنافسة فيها على اشدها من البداية وحتى الرمق الاخير من عمر اللقاء, الا انني واثق من قدرات فريقي بالفوز.

واضاف : المباراة تعني لنا الكثير في ظل التفوق الواضح لفريق السرية على اندية المحافظة بكرة السلة من خلال الفوز ببطولة الكأس للسنة الماضية والفوز بالعديد من القاب بطولة الشهداء والمنافسة بقوة على بطولة الدوري في العام الماضي, ومع ذلك فان فريق ارثوذكسي رام الله اصبح قوة لا يستهان بها خاصة في الاونة الاخيرة.

واشاد ابو قويدر بمستوى الدوري لهذا العام وقال : الدوري اصبح متطورا اكثر من خلال المنافسة الشرسة بين الفرق جميعا, وجاء نظام هبوط اربعة اندية الى الدرجة الاولى في محله حيث رفع من المستوى في الدوري واعطى رونقا خاصا لهذا العام , والفائز به سيكون عن جدارة واستحقاق.

وكشف ابو قويدر عن قلة وجود مدربين بكرة السلة محليا, وقال : نفتقر الى المدربين ذوي الكفاءة العالية بل هم قد يعدون على اصابع اليد الواحدة, وهذا الامر بحاجة ماسة للدراسة والاهتمام من قبل اتحاد اللعبة , من اجل اقامة دورات تدريبية عملية ونظرية لتأهيل المدربين, وحتى نأسس لوجود مدرسة سلوية تدريبية يستفاد منها الجميع تكون مختصة بالمدربين.

وعبر ابو قويدر عن رضاه عن مستوى التحكيم وقال: مستوى التحكيم في هذا الدوري افضل من العام الماضي وهناك تطورا ملحوظا لدى حكامنا على مختلف اسمائهم, فالتحكيم اساس نجاح الدوري.

ورشح ابو قويدر فرق السرية وبيت ساحور ودلاسال القدس وابداع الدهيشة للوصول المربع الذهبي للدوري , مضيفا ان احد هذه الاندية سيكون له شرف حمل كاس الدوري والوقوف على منصة التتويج.

واشاد ابو قويدر باتحاد اللعبة لتوفيره مكونات اللعبة واهتمامه بالدوري افضل من العام الماضي, وفي نفس الوقت انتقد الاتحاد لعدم تعيينه لجنة خاصة بمتابعة اللاعبين بالدوري من اجل عملية انتقاء لاعبي المنتخب الوطني على اسس واصول سليمة بعيدا عن الاختيار العشوائي الذي كان الاتحاد يقوم به كل عام من خلال استدعاء اللاعبين المعروفين لديه وخاصة الاسماء اللامعة منذ زمن دون التدقيق والمتابعة ومعرفة المستويات الحقيقية للاعبين.

ودعا ابو قويدر الاتحاد للتعاقد مع مدرب اجنبي للاشراف على المنتخب الوطني لما لمثل هكذا تعاقد من فائدة جمة تعود على الجميع, فالمدرب الاجنبي يحمل فكرا سلويا عن دراسة وخبرة يفيد فيها كرة السلة الفلسطينية بشكل عام والمنتخب الوطني بشكل خاص.

واعجب ابو قويدر بالمدرب الاجنبي لبيت ساحور مثمنا دوره الكبير في قيادة الفريق الساحوري بطريق سليمة من خلال امساكه بزمام الامور ومعرفته قراءة المباريات والفرق الاخرى بشكل سليم, فهو يمتلك فكرا سلويا ويعرف ماذا يريد ويستخدم لاعبيه في مراكزهم السليمة وعند فريقه انسجاما كاملا ويلعبون بروح جماعية رائعة.

يذكر ان داود ابو قويدر من مواليد 13-7- 1992 ويلعب منذ نعومة اظفاره في سرية رام الله حيث ترعرع هناك وشجعه والده ووالدته كثيرا ودعماه في هوايته المحببة كرة السلة ثم تتلمذ على يدي العمدة ابراهيم حبش الذي كان له الفضل في الوصول بمستواه الى هذه الدرجة من الرقي ويلعب في مراكز 3 و4 وعمره الزمني 19 عاما ويدرس في المعهد التقني برام الله في سنته الاولى.