الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تعقد لقاء تربوياً لمشرفي العلوم بالمحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 12:19 )
غزة-معا - عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الإشراف والتأهيل التربوي- لقاءاً تربوياً لمشرفي العلوم بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية لبحث ومناقشة العديد من القضايا والمستجدات التربوية والتعليمية، وذلك في قاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية حيث يعد هذا اللقاء أحد اللقاءات التي استضافتها المديرية والتي ستستضيفها فيما بعد.

وحضر اللقاء التربوي أ. محمود أبو حصيرة مدير التربية و التعليم ،د. خليل حماد مدير عام الإشراف و التأهيل التربوي بالوزارة ، د. على خليفة مدير عام التخطيط ،أ. مازن نور الدين النائب الإداري لمدير التربية والتعليم ،أ. مها صادق حلس النائب الفني لمدير التربية والتعليم،أ. زياد المدهون مدير الإشراف التربوي ،أ. حامد جندية رئيس قسم إشراف المباحث بالوزارة بالإضافة إلى مشرفي العلوم بالمحافظات الجنوبية.

من جانبه رحب أ. محمود أبو حصيرة بالحضور كل باسمه ولقبه مشيداً بأهمية عقد مثل هذه اللقاءات لتبادل الخبرات وتوحيد الأفكار والرؤى التربوية ودراسة أهم المستجدات التربوية والتعليمية وإثراء الخبرات الإشرافية لدى المشرفين مستجدين وقدامى مشيداً بعمل المشرفين واصفاً إياهم بأنهم العمود الفقري وعصب الحياة للعملية التربوية التعليمية وهم نواة التطوير والتقدم لأي عمل تربوي قادم.

من جانبه أوضح د.خليل حماد أن هذا اللقاء يأتي لمناقشة عدة أمور أهمها العمل على تأهيل المشرفين.

بدوره أشار د.على خليفة إلى أهمية الإشراف و ضرورته في العملية التربوية والتعليمية موضحاً أن المشرفين لهم دور كبير في نجاح العملية التعليمية، كما يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة للنهوض والارتقاء بعمل المعلمين من ناحية مهنية وفنية وإدارية وهم على دراية تامة باحتياجات المعلمين من دورات لتطوير أدائهم بشكل دوري.

من جهته استعرض د.جواد الشيخ خليل عدة قضايا مهمة منها الثانوية العامة و دليل المعلم والمواد التدريبية كما نوه إلى ضرورة حوسبة لتعليم.
وفي ذات السياق تحدث أ. سمعان عطا الله حول اختبارات الثانوية العامة والمشاريع العلمية وتأهيل المعلمين الجدد وتطوير أدائهم والمستجدات التربوية والتعليمة الهامة.

وفي ختام اللقاء فتح باب المناقشة والمداخلات للرد على العديد من التساؤلات.

وفي نهاية اللقاء شكر المشرفون مديرية التربية والتعليم – شرق غزة على حسن الضيافة والإعداد الرائع لليوم الدراسي وتمنى أن تسير باقي اللقاءات بنفس الروح لتبادل الخبرات تماشياً مع التطورات التكنولوجية العلمية والتربوية الحديثة التي تهدف في جوهرها لتطوير العملية التربوية.

هذا وأوصى المشرفون بأهمية التأهيل النوعي للمشرفين والإطلاع على تجارب البلدان المتقدمة في مجالات التربية والتعليم وأهمية التدريب على الإشراف الالكتروني الحديث.