الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الاعلامي بالمقالة يدعو الى مشاركة واسعة في فعاليات يوم الارض

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 14:43 )
غزة-معا- دعا المكتب الإعلامي في الحكومة المقالة الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الإنضمام للمسيرة العالمية نحو القدس غدا، داعيا جماهير الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده إلى تلبية الدعوة والخروج في المسيرة العالمية المزمع إنطلاقها يوم غد.

وأكد على أهمية الدلالة التاريخية وعمقها لما يحمله يوم الأرض من معانٍ سامية في الدفاع عن الحقوق المسلوبة وبذل الدماء من أجلها، والإرتباط العقائدي الذي تعنيه مدينة القدس للملايين على مستوى العالم وأهلها الفلسطينيين على وجه الخصوص.

وإعتبر المكتب أن هذا الحراك الجماهيري السلمي من أجل القدس يعد نقلة نوعية لصالح قضية المدينة المقدسة المحتلة، وتغير إيجابي في الوعي بأهمية تخليصها من الإحتلال وإعادتها لأصحابها الذين يتعرضون للطرد والأسر، وهدم البيوت، والمنع من التحرك، والحرمان من الصلاة في المسجد الأقصى، وصنوف متعددة من الإنتهاكات لحقوقهم الإنسانية والدينية.

ورأى المكتب أن هذه الفعالية الكبرى بالمسيرة العالمية نحو القدس لها ما بعدها من تأثير فعال لصالح قضية القدس وحقوق المقدسيين والتعاطي العالمي مع هذه القضية الهامة والحساسة.

وطالب المكتب برد الاعتبار والمكانة للقرار العربي الجماعي الموجه لخدمة القدس ومواجهة الاستيطان فيها وتغيير المعالم سيما ونحن نشهد قمة عربية هي الأولى بعد الثورات العربية.