الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تطوير واقراض البلديات ينظم ورشة حول اهمية التدقيق الخارجي للبلديات

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 15:53 )
رام الله - معا - نظم صندوق تطوير واقراض البلديات، اليوم الخميس، في قاعة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، ورشة عمل تعريفية حول "اهمية التدقيق الخارجي للبلديات"، بمشاركة المدراء الماليين والمحاسبين من كافة بلديات الضفة الغربية.

وافتتح اعمال الورشة مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل، مرحبا بالحضور واشار ان الورشة تندرج في اطار بناء قدرات البلديات في المجالات المالية.

واشار نوفل لاهمية اعمال الورشة انها ستتناول التعريف بالتدقيق الخارجي واهميته، وتنفيذ المخرجات الخاصة به والادوات اللازمة لذلك.

وعبر عن اعتزازه وادارة الصندوق بالتطور الايجابي الحاصل والواضح على اداء بلديات الوطن، على مختلف المستويات موضحا ان العام الماضي، شهد ارتقاء 98 بلدية من بلديات الوطن الى مرحلى اعلى، مؤكدا ان ذلك مؤشر على الاهتمام والارادة التي يبديها طواقم وادارات البلديات لتطويروتقديم الخدمات الافضل للمواطنين الفلسطينيين وهو الهدف الذي يعمل الصندوق على انجازه من خلال مختلف برامجه ومشاريعه.

وبدوره اشاد المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية عصام عقل ، بدور صندوق تطوير واقراض البلديات في تحسين اداء البلديات، وبالعلاقة التي تربطه بالاتحاد.

واشار عقل لحيوية موضوع الورشة لافتا لاهميته في تنفيذ الخطط الاستراتيجية للبلديات وتحسين ادائها على اسس موضوعية وشفافة.

وخلص للقول ان هدفنا والصندوق واحد وهو تطوير الخدمات المقدمة من البلديات للمواطنين نحو الافضل.

ثم تحدث مدقق الحسابات والمستشار المالي موسى ابو دية حول موضوع الورشة من حيث اعداد مدقق الحسابات الخارجي المستقل وتنفيذ عملية التدقيق ومخرجاتها وادارتها.

وتخلل ورشة العمل عشرات المداخلات والاستفسارات من المشاركين الذين خرجوا بجملة من التوصيات حول الموضوع.