الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزق يدعو لإطلاق المقاومة الشعبية ضد الحزام الامني على حدود غزة

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- دعا محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي إلى إطلاق يد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والسماح مجددا للمسيرات الشعبية صوب المناطق التي تمنع إسرائيل المواطنين من دخولها على طول الشريط الحدودي الشرقي في قطاع غزة والتي تتجاوز نسبة 25% من أراضي القطاع الزراعية وذلك بحجج أمنية "كاذبة".

وأضاف الزق في تصريح مكتوب وصل "معا" نسخة عنه: "إننا سبق وان نظمنا سلسة من الفعاليات والنشاطات الميدانية ضد الاحتلال وأطلقنا رسميا حملة شعبيا واسعة لمقاومة هذا الإجراء الإجرامي حفاظا على الأرض الفلسطينية وتحديا لقرار الاحتلال الجائر الذي يحرم سكان قطاع غزة من دخول أراضيهم إلا أننا فوجئنا بموقف حماس من نهج المقاومة الشعبية والمسيرات الجماهيرية صوب الاحتلال حيث أعلنوا رفضهم لهذا الفعل واتخذوا سلسلة من الإجراءات القمعية لمنعة".

وطالب بإطلاق يد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال للتصدي لإجراءاته "الوحشية" ضد أبناء شعبنا سواء بفرض الحصار البحري ومنع الصيادين من العمل داخل مياه البحر أو منع المزارعين من دخول أرضيهم.

وأكد ضرورة التوحد ميدانيا على الأقل في مواجهة إجراءات الاحتلال ضد المواطنين في قطاع غزة والكف عن النظر بعين واحدة لا ترى سوي نفسها.

وطالب بضرورة إنهاء الانقسام الأسود الذي هو وبالتأكيد صناعة إسرائيلية بامتياز والتوجه دون خوف أو وهم صوب مسيرة المصالحة الوطنية لانجاز حكومة الكفاءات الوطنية والإعداد للانتخابات، حيث لا يوجد خيار لشعبنا سوي وحدته التي تشكل شرطا أساسا لتحقيق أهداف شعبنا بالعودة والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.