الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة للعاملين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعقد مؤتمرها

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 16:30 )
نابلس - معا - افتتحت النقابة العامة للعاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين مؤتمرها العام الثامن اليوم الخميس، في قاعة الاتحاد العام في محافظة نابلس، تحت شعار "الضمان الاجتماعي من مقومات الحياة الكريمة".

وجاء ذلك بحضور شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورئيس النقابة العامة صالح الياصيدي والدكتور صبري صيدم مستشار الرئيس لشؤون الاتصالات واصف سعيد وكيل مساعد وزارة العمل وعنان الاتيرة نائب محافظ محافظة نابلس وعمار العكر المدير التنفيذي لمجموعه الاتصالات الفلسطينية وعبد المجيد ملحم المدير العام لشركة الاتصالات وعدد من مديري الإدارات في شركة الاتصالات الفلسطينية ومحمد النوباني نائب المفوض العام للمنظمات الشعبية وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية والأمانة العامة بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وبعد اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر بدأ المؤتمر جلسته الافتتاحية التي بدأت بتلاوة ايات من الذكر الحكيم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمته قال رئيس النقابة العامة للعاملين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صالح الياصيدي "اننا من قاعه هذا المؤتمر وكجزء من الحركة العمالية الفلسطينية نتطلع من السلطة التشريعية والتنفيذية إلى المزيد من التشريعات والقوانين التي تكفل تحسن ظروف العمل وخاصة بموضوعي الحد الأدنى للأجور والضمان الاجتماعي".

|169657|

وأضاف " انني اتقدم باسم اعضاء الهيئة الادارية للنقابة العامة بالتهنئة وباسمي آيات الفخار على استكمال مؤتمراتكم الفرعية بكل نزاهه وشفافية عرسا ديمقراطيا يحتذى به وما حضوركم اليوم واصراركم على انجاح هذا المؤتمر الا استكمالا لهذا العرس الديمقراطي".

كما ودعا الياصيدي جميع العاملين والموظفين في شركة الاتصالات الفلسطينية على ان يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية لحظة أحوج فيها جميع الموظفين من أي يوم مضى وتمنى ان يخرج المؤتمرون من هذا المؤتمر هذا بقرارات وتوصيات فيها منفعه لجميع الموظفين على حد سواء.

بدورة قدم الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين تهانيه لأعضاء النقابة العامة والفرعية للاتصالات على هذا الانجاز العظيم الذي حققوه في انجاز جميع مؤتمراتهم الفرعية بجميع المحافظات والتي توجت بهذا المؤتمر.

وشدد سعد على أن النقابة يجب أن تقوم بعمل مكثف ودءوب حتى تعمل على تنسيب اكبر عدد ممكن من اجل إشراك العاملين بهذا القطاع داخل صفوف النقابة ونأمل من القيادة النقابية الجديدة لهذه النقابة أن تقوم بإجراءات نقابية ومجهود اكبر لكي تتمكن من تنسيب العمال والعاملات بهذا القطاع لأنه يعد من اكبر القطاعات المشغلة في فلسطين.

|169656|

كما وشكر إدارة شركة الاتصالات الفلسطينية على المعاملة الطيبة التي تعامل بها الموظفين بالشركة رغم بعض الصعوبات التي واجهت كلا الطرفين في بداية المشوار لكن الشركة وبالتعاون مع النقابة شكلوا صورة يحتذى بها أمام جميع الشركات الفلسطينية.

وقد اكد كل الضيوف انسجاما مع شعار النقابة على ان الموظفين هم راس المال الحقيقي للشركة وضرورة وجود قانون للتامينات الاجتماعية وعلى دور الكادر الوظيفي والنقابي في الشركة وما له من تأثير ايجابي لصالح العمل وعلى تقدم الحركة النقابية في الحياة الدمقراطية عن باقي الحركات.

كما وعقد المؤتمر بعد الظهر الجلسة المغلقة بحضور 59 عضوا من اصل 60 عضوا بغياب عضو واحد فقط بنسبة حضور 99% وتم انتخاب عماد طوقان رئيسا للمؤتمر وخير شاهين نائب للرئيس وهالة عبد المجيد ومازن السامري مقررا المؤتمر.

واشرف على اعمال المؤتمر والانتخابات راسم البياري وحسين فقها عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اياد الصفدي ( ابو حيدر ) عن مكتب المؤسسات الوطنية، شيرين شتيوي وامل الخياط عن وزارة العمل.

وقرأ رئيس النقابة صالح الياصيدي التقرير الإداري وجرى نقاش التقرير الاداري مستفيض للنقاش الاداري في جو اخوي معزز بالشفافية لمدة 3 ساعات متواصلة وتم اقرار التقرير الاداري ومن ثم تم قراءة التقرير المالي وتقرير مدقق الحسابات الخارجي وتم المصادقة عليه وتم انتخاب مدقق الحسابات ايمن اللحام من مؤسسة الريادة للتدقيق كمدقق للحسابات لدورة 2012 – 2015 وقدمت الهيئة الإدارية استقالتها بعد إبراء ذمتها.

وتم نقاش عدد من التعديلات على النظام الداخلي بغرض تطوير العمل النقابي وصادق المؤتمر على عدد من التوصيات اهمها: تطوير العمل النقابي من خلال تفعيل الهيئة العامة وتفعيل نظام الارشفة الالكترونية بالاضافة الى تفعيل وتطوير صندوق الادخار وصندوق التكافل بما يخدم العاملين.

واوصى المؤتمر بضرورة تشكيل لجنة وطنية تتخصص بمتابعة ملف الضمان الاجتماعي.

واجرى المؤتمر انتخاباته ليختار 6 اعضاء مكملين للهيئة الادارية حيث 9 رؤساء نقابات فرعية بالاضافة الى ال 6 .

وجرت الانتخابات بجو من المحبة وبطريق الاقتراع في الصندوق المغلق حيث كانت نتائج الانتخابات انتخاب حابس ابو الرب ، رأفت قبيطات ، ربا المصري ، زهدي المصري ، صالح الياصيدي ، فضية حمايل اجتمعت الهيئة بتشكيلتها الكاملة وانتخبت صالح الياصيدي رئيسا للنقابة ووزعت المناصب كالتالي :
صالح الياصيدي رئيسا , محمد الكيشي نائبا للرئيس ، سعيد الزبيدي امينا للسر ، عمر العريان امينا للصندوق ، حابس ابو الرب مسئول العلاقات العربية والدولية ،حاتم المصري مسئول الاعلام والنشر ، غالب اعمر مسئول تشريعات العمل ، محمد سند مسئول والسلامة المهنية ، زهدي المصري ورأفت قبيطات العلاقات الاجتماعية ، فضية حمايل دائرة الشباب ، ربا المصري اللجنة الصحية.

وشكلت الهيئة لجنة المفاوضات من الأعضاء: صالح الياصيدي ، محمد الكيشي ، سعيد الزبيدي ، عمر العريان ، ابراهيم بدارين ، حاتم المصري ، غالب اعمر ، ايهاب جمعة.

من جهتها باركت لجنة الاشراف على الانتخابات والامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد واعضاء اللجنة التنفيذية لنقابة العاملين بالاتصالات على نجاح مؤتمرهم والحراك الديمقراطي داخل النقابة وتمنوا لهم التوفيق في اداء مهامهم للسنوات القادمة.