الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعرج: قضية الاسرى وخاصة الشلبي كانت حاضرة على جدول اعمال القمة

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 19:31 )
جنين - معا - قال الدكتور حسين الاعرج رئيس ديوان الرئاسة ان قضية الاسرى وخاصة قضية الاسيرة هناء الشلبي كانت اليوم حاضرة على جدول اعمال الرئيس في مؤتمر القمة العربية في بغداد وقالها بصراحة امام القادة العرب من اجل التحرك لتعود الى اهلها سالمة.

جاء ذلك خلال مهرجان خطابي اقيم مساء اليوم الخميس، امام خيمة الاعتصام المنصوبة امام منزل الاسير هناء الشلبي في مسقط راسها برقين سبق المهرجان مسيرة نظمتها فصائي منظمة التحرير الفلسطينية التي انطلقت من وسط بلدة برقين باتجاه خيمة الاعتصام بحضور حسين الاعرج رئيس دويان الرئاسة ووزير الاسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الاسير االفلسطيني قدورة فارس والاسير المحرر احمد ابو السكر وابراهيم ابو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعطا ابو ارميلة امين سر حركة فتح اقليم جنين وقادة الفصائل الفلسطينية لمنظمة التحرير في محافظة جنين.

وقال الاعرج "جئت الى هنا لأقول لكم ان الرئيس محمود عباس يبدي اهتماما كبيرا في قضية الاسيرة هناء الشلبي المضر بة عن الطعام منذ ثلاثة اربعين يوما وبقضية كافة الاسرى والمضربين منهم عن الطعام حيث يتحدث في هذه القضية في كل المحافل الشعبية والرسمية والدولية واينما تواجد الرئيس الا وتكون قضية هناء ورفاقها اولى اهتماماته".

|169676|
واشار ان الرئيس محمود عباس تحدث بكل صراحة امام القادة العربي في مؤتمر القمة العربية في بغداد حيث كانت قضية هناء حاضرة على جدول اعماله مؤكدا على ضرورة التحرك العربي والدولي من اجل ان تعود الشلبي الى بيتها سالمة.

واوضح الاعرج ان الرئيس كلف القيادة الفلسطينية يعملون وحسب توجيهاته وعبر المحافل الدولية والعربية لايصال رسالة ونقل ماساة الاسيرة هناء واختطافها من منزلها كونها امراة فلسطينية مؤكدا ان القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن لن يهدأ لهم بال الا بعودة كافة الاسرى الى منازلهم وتبييض السجون الاسرائيلية من كافة الاسرى.

وقال الاعرج باسم الرئيس ابو مازن نحمل حكومة الاحتلال سلامة الاسيرة هناء ونقول للمجتمع الاسرائيلي كفى غطرسة وكفى ادارة الظهر لعملية السلام ".

واضاف " نقول لابناء جلدتنا لنعود الى الوحدة وانهاء الانقسام وطي هذه الصفحة السوداء من تاريخ الشعب الفلسطيني والوقوف جسم واحد امام غطرسة الاحتلال وكفى تهديد للمشروع الوطني الذي يخدم الاحتلال الاسرائيلي".واكد ان بالوحدة الوطنية نندعم صمود الاسرى ونستطيع تحرير اسرانا .

|169677|

وقال ان الرئيس توجه الى بغداد لحضور القمة العربية ليس ابه لاي شيء حيث اكد الرئيس انه لن يتغيب عن أي قمة عربية حتى تبقى القضية الفلسطينية حاضرة في كل القمم وفي كل المحافل العربية والدولية ايضا .

بدوره اكد ابراهيم ابو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في كلمة القوى الوطنية والاسلامية بضرورة انهاء الانقسام والعودة الى الوحدة الوطنية من دون شروط لان من غير ذلك نقدم خدمة مجانية للاحتلال الاسرائيلي الذي يواصل سياساته الممنهجة ضد ابنائ شعبنا والاسرى.

واكد انه بالصمود وبالوحة وبالمجابهة نستطيع مواجهة الاحتلال وليس بالاستجابة لقرارات الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا ان الاسرى كل يوم يقدمون دروسا جديدة في النضال منها الاسيرة هناء الشلبي التي باتت احدى رموز الشعب الفلسطيني وقدمت لابناء شعبها درسا في معنى الصمود والارادة سبقها في ذلك الاسير خضر عدنان الذي استطاع ان ينتصر على سياسة الاعتقال الاداري بارادته الفولاذية

|169678|

ووجه التحية الى الحركة الاسيرة التي تستعد لخوض جولة جديدة في الصراع مع ادارات السجون الاسرائيلية التي تواصل يوميا محاولاتها الانقضاض على ارادة الاسرى داعيا الاسرى من كافة الفصائل الى توحيد كلمتهم وخوض معركتهم موحدين لان بالوحدة القادرة على ارغام السجون الاسرائيلية في الاستجابة الى مطالبهم العادلة والمشروعه .

بينما اطلق وزير الاسرى عيسى قراقع على الاسيرة هناء الشلبي اسم "سفيرة الحرية" الى العالم الذي بدأ من خلال معركة هناء في امعائها الخاوية يسأل عنها والتي لا تملك الا معدتها الخاوية وارادتها لمواجهة دولة تتدعي الديمقراطية وهذا يعني ان العالم بدأ يهتم بقضية الاسرى وفتح عيونهم على ممارسات الاحتلال بحق الاسرى والفضل يعود الى الاسيرة هناء الشلبي.

واشار انه سيتوجه رئيس نادي الاسير قدورة فارس في الثاني من شهر نيسان الى مؤتمر الامم المتحدة حول الاسرى لنقول لاكثر من 130 دولة سيحضرون المؤتمر اننا جئناكم اقوياء بصمود الاسيرة هناء الشلبي ورفاقها الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية ونطلق حملة دولية ضد سياسة الاعتقال الاداري التي تنتهجها دولة الاحتلال

|169679|
واضاف سنقول لدول العالم في المؤتمر ولمؤسسات حقوق الانسان ان كنتم صادقين مع ثقافتكم الانسانية اطلقوا سرح الشلبي وكافة الاسرى فهناء الشلبي وضعتكم امام امتحان وان كنتم صادقين فاجتازوا الامتحان.

بينما قال قدورة فارس "نحن نقف على البقعه الاعز في قلب هناء الشلبي لنقول لها من هنا نحن فخورين بك في معركتك ونضالاتك من اجل كرامة شعبك ورفاقك الاسرى فانت تنفضين الغبار جريمة ارادت اسرائيل الاستمرار بها واقترافها ونحن على يقين ان الحركة الاسيرة ستنتصر امام الجبروت الاسرائيلي".

واكد على مواصلة العمل حتى اطلاق كافة الاسرى وايصال رسالتنا الى العالم اجمع ان تحركوا فاسرانا يواجهون ظلم السجان وان الشعب الفلسطيني يذوق مرارة الاحتلال .

بينما رحب رئيس بلدية برقين نور خلوف بالحضور شاكرا لهم على المشاركة والوقوف الى جانب معركة الاسيرة هناء الشلبي مؤكدا ان الاسرى ليسوا وحدهم في معركتهم بل ابناء الشعب الفلسطيني كافة واقفون الى جانبهم

ودعا خلوف الى الوحدة الوني وطي صفحة الانقسام الى الابد ووضع مصلحة الشعب الفلسطينية على سلم اولياتهم لنكون صوتا واحدا امام العالم في المطالبة بحقوقنا المشروعه والعادلة .