الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو ليلى: يوم الأرض يجسد معنى الوحدة بين أبناء شعبنا

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 20:21 )
طولكرم - معا - شارك النائب قيس عبد الكريم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، اهالي محافظة طولكرم باطلاق فعاليات يوم الارض في المحافظة من خلال زراعة اشجار الزيتون، واقامة مسيرة توجهت صوب جدار الفصل العنصري ومصانع غاشوري الكيماوية الإسرائيلية غرب طولكرم.

وقال قيس ابو ليلى في كلمة فصائل العمل الوطني أن محافظة طولكرم السباقة في إحياء فعاليات يوم الأرض والتي تجسد فيها معنى الوحدة بين أبناء شعبنا على جانبي الخط الأخضر بالرغم من الحدود المصطنعة والجدران العنصرية التي تقيمها سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد ابو ليلى أن إحياء ذكرى يوم الأرض هو تعبير عن الإصرار والعزيمة لتمسك شعبنا بأرضه حيث جذوره ضاربة في عمق الأرض والتاريخ، مشددا على اهمية تصعيد المقاومة الشعبية ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه.

واضاف ابو ليلى سوف يستمر شعبنا في مسيرته النضالية للحصول على حقوقه الوطني، داعيا المجتمع الدولي لتمكين شعبنا من العيش كباقي شعوب العالم وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وشدد ابو ليلى على ضرورة انهاء الانقسام من اجل انجاح نضالنا ضد الاحتلال، مشيرا الى ان النضال يتطلب إنهاء صفحة الانقسام المدمر وإنهاء هذه الصفحة السوداء وتغليب المصلحة الوطنية على الاعتبارات الشخصية والحزبية والفئوية، كما دعا للكف عن المراهنة على الحسابات الإقليمية والتغيرات الدولية.