الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تعقد اجتماعا في خيمة الإعتصام وتعلن برنامجا للفعاليات

نشر بتاريخ: 29/03/2012 ( آخر تحديث: 29/03/2012 الساعة: 20:45 )
غزة - معا - أقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة مجموعة من الفعاليات والأنشطة التضامنية الجديدة والمتنوعة للأسبوع القادم والتي ستقام في خيمة الإعتصام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة حيث أكدت اللجنة على مواصلة الإسناد للأسيرة هناء شلبي ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

جاء هذا خلال الإجتماع الهام الذي عقدته لجنة الأسرى بخيمة الإعتصام خلال الإضراب عن الطعام ليوم واحد والذي دعت إليه اللجنة وشارك فيه أعضائها وعدد من الأسرى المحررين ومن بينهم الأسير المحرر نافذ حرز والأسير المقدسي المحرر فؤاد الرازم والأسير المحرر طارق عز الدين وجهاد أبو غبن والمبعد فهمي كنعان ولفيف من أمهات الأسرى ومن بينهن الحاجة أم ضياء الأغا وهي أم لأسيرين والحاجة أم ابراهيم بارود وأم رامي عنبر وأم ابراهيم أبو علي وأم رامي بربخ ووالدة الأسير المحرر أم رائد الحداد وزوجة الأسير المحرر نافذ حرز والأسيرة المحررة في صفقة شريط الفيديو فاطمة الزق وقد أكدت لجنة الأسرى خلال اجتماعها على أهمية كل دقيقة في التضامن مع الأسرى وعلى أن الأسرى يجب أن يكونوا دائما على سلم أولويات العمل الوطني والإسلامي.

وأعلن القيادي في حزب الشعب الفلسطيني م . ناصر الفار باسم لجنة الأسرى عن برنامج تضامني وإسنادي جديد خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة أمام خيمة الإعتصام وبحضور القياديين في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خالد البطش والشيخ خضر حبيب وكافة أعضاء لجنة الأسرى وممثلي المؤسسات وأهالي الأسرى والأسرى المحررين وكان على النحو التالي :

- السبت 31 آذار 2012 ( س 11 صباحا في خيمة الإعتصام ) ندوة ثقافية وأدبية حول صمود الأسرى ومعاناتهم وتضحياتهم وبمشاركة عدد من الشعراء والأدباء .

- الأحد 1 نيسان 2012 ( س 11 صباحا ) مسيرة للأطر الطلابية تنطلق من الجامعات باتجاه خيمة الإعتصام أمام الصليب الأحمر ويعقبها مؤتمر صحفي للجنة الأسرى والكتل الطلابية .

- الإثنين 2 نيسان 2012 ( س 10 صباحا ) الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى ويتخلله مؤتمر صحفي للجنة الأسرى حول آخر التطورات في ملف الأسيرة هناء شلبي وكافة الأسرى .

- الثلاثاء 3 نيسان 2012 ( س 11 صباحا ) مؤتمر صحفي تنظمه جمعية الدراسات النسوية الفلسطينية ولجنة الأسرى أمام مقر الأمم المتحدة ثم تسليم مذكرة للأمم المتحدة وانطلاق الجميع نحو خيمة الإعتصام أمام مقر الصليب الأحمر .

- الأربعاء 4 نيسان 2012 ( س 11 صباحا ) وقفة تضامنية للأسرى المحررين في خيمة الإعتصام والتضامن أمام مقر الصليب الأحمر ويتخللها مؤتمر صحفي للجنة الأسرى والأسرى المحررين .

- الخميس 5 نيسان 2012 ( س 11 صباحا ) مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء تنظم مهرجانا تضامنيا أمام خيمة الإعتصام .

- الجمعة 6 نيسان 2012 ( إقامة صلاة الجمعة أمام خيمة الإعتصام )

هذا وأكد م . ناصر الفار في الكلمة التي ألقاها باسم لجنة الأسرى خلال المؤتمر الصحفي على أن الأسيرة الفلسطينية هناء شلبي لا تزال شامخة صامدة أمام الغطرسة الإسرائيلية وفي الوقت الذي أعلنت فيه منظمة أطباء لحقوق الإنسان بأن صحتها مهددة بخطر الموت وأن الأسيرة هناء أرادت أن يعلم العالم بأن حريتها وكرامتها أقوى من الزنازين وأن إرادتها سوف تنتصر على الإحتلال.

وأشار إلى أن ساعة الصفر اقتربت لانطلاق انتفاضة الأسرى وعليه فلا بد للسلطة الوطنية الفلسطينية والأحزاب والمؤسسات الأهلية والحقوقية والجماهير من الإستعداد لدعم وإسناد الأسرى بشكل حقيقي لأن أي انكسار أو تراجع يعني المزيد من التأثيرات السلبية على الحركة الوطنية الأسيرة.

وحمل الفار للإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى مطالبا المؤسسات الدولية والإنسانية بالوقوف إلى جانب الأسرى وفضح الإنتهاكات الإسرائيلية بحقهم والضغط على الإحتلال لوقفها فورا.

وطالب الأسرى بالعمل لتوحيد جهودهم وتشكيل هيئة قيادية عليا من كافة الفصائل مشددا على دور مصر في وقف التغول الإسرائيلي بحق الأسرى وبحث الإفراج عن الأسرى في صفقة التبادل المتوقع إنجازها.

ووجه الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تحياته للأسيرة هناء شلبي ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي مؤكدا على ضرورة إنهاء الإنقسام وإنجاز الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات وإسناد الأسرى في معركة الحرية والكرامة.

ودعا حبيب لبذل المزيد من الجهود الرسمية والشعبية والمؤسساتية لنصرة الأسرى في معركتهم ضد سياسة الإعتقال الإداري وكافة السياسات العنصرية الإسرائيلية الهادفة لكسر الإرادة الفلسطينية.

وحمل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي للإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة هناء شلبي وعن حياة الأسرى المضربين عن الطعام وعن حياة كافة الأسرى الذين يتعرضون لسياسات عدوانية همجية في الحرمان من أبسط حقوقهم الإنسانية وفي إجبارهم لعمل فحص d.n .a .

وطالب حبيب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما يتعرض له الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية كان قد أدار فعاليات المؤتمر الصحفي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.