الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبعد كنعان يرفض ابعاد الاسيرة شلبي الى غزة ويصفها بالجريمة

نشر بتاريخ: 30/03/2012 ( آخر تحديث: 30/03/2012 الساعة: 03:58 )
غزة- معا- رفض المبعد من بيت لحم الى قطاع غزة فهمي كنعان الاتفاق حول ابعاد الاسيرة هناء الشلبي الى قطاع غزة لمدة 3 سنوات.

وقال كنعان في تصريح له مساء الخميس- ردا على الانباء التي تحدثت ان سلطات الاحتلال اتفقت مع الاسير هناء شلبي بإبعادها الى قطاع غزة لمدة 3 سنوات-" ان الاحتلال لا يلتزم بالعهود والمواثيق، وخير دليل على ذلك ابعاد محاصري كنيسة المهد في بيت لحم الى غزة والدول الاوروبية الذي كان لمدة سنتين ولكن الابعاد اليوم اصبح مفتوحا".

وأكد كنعان"ان الاسيرة هناء شلبي هي الان تحت ضغط كبير، خاصة بعد وصولها الى مرحلة الخطر الشديد بعد 44 يوما من الاضراب عن الطعام، مؤكدا ان الاحتلال استغل وضعها الصحي ليتفق معها على الابعاد اذا كان الخبر صحيحا اصلا".

وحذر كنعان من موافقة اي طرف فلسطيني على هذا الاتفاق، او امكانية ان يكون اي طرف فلسطيني في هذا الاتفاق لانه يكرس سياسة الابعاد وخاصة من محرري صفقة التبادل الاخيرة بشاليط".

ووجه كنعان نداءً الى ذوي الاسيرة الشلبي بعدم الرضوخ والموافقة على هذا الابعاد، حتى لا تصبح هذه سياسة يتبعها الاحتلال مع الاسرى عند الوصول الى طريق مسدود في قضاياهم.

وطالب كنعان السلطة الفلسطينية برفض سياسة الابعاد والتي وصفها بأنها جريمة، وحذر اي طرف من التعاطي معها او محاولة المساعدة في تطبيقها.