الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جدارية بغزة تجسد معاناة القدس وتعبر عن معاناة وهموم الشباب والخريجين

نشر بتاريخ: 30/03/2012 ( آخر تحديث: 30/03/2012 الساعة: 07:56 )
غزة- معا- قام تجمع كفى الشبابي بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمسيرة القدس العالمية، يوم الخميس، برسم جدارية في منطقة الجندي المجهول وسط مدينة غزة. حيث أن الجدارية تضم عدة صور منها صورة للمسجد الأقصى يحيطه جدار الى جانبه عدد من أعلام الدول العربية والاسلامية اضافة الى صورة لمعاناة الخريجين والشباب وحاجتهم الى وظائف تخفف عنهم عبء الحياة في ظل ارتفاع نسب الفقر والبطالة واستمرار الغلاء وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لقطاع غزة.

وأكد رشاد أبو مدللة منسق تجمع كفى الشبابي، خلال مؤتمر صحفي بمدينة غزة بعد الانتهاء من رسم الجدارية، ان تلك الجدارية تجسد مدينة القدس في يوم التضامن مع المدينة في ذكرى يوم الأرض الخالد الذي يصادف الثلاثين من مارس/ اذار، حيث ستنطلق اليوم الجمعة مسيرات شعبية وجماهيرية في قطاع غزة والضفة الفلسطينية وفي دول الطوق في مصر، الأردن، لبنان، سوريا، وعديد الدول العربية والاجنبية الى أقرب نقطة الى فلسطين او القدس.

ونوه أبو مدللة ان الجدارية تعبر عن معاناة الخريجين وهمومهم في ظل تفاقم البطالة والفقر في صفوف المجتمع الفلسطيني ولا سيما الشباب.

فيما شدد عز الدين كساب منسق لجنة القدس عن الشباب في مسيرة القدس العالمية، ان القدس تئن وجعاً وألما في ظل الحفريات والانتهاكات تحت المسجد الاقصى والمضايقات الاسرائيلية اليومية ضد المقدسيين، ما يدعونا الى الاسراع بانقاذ مدينة القدس وخاصة اننا نعيش عصر الثورات العربية، داعياً جماهير شعبنا الى المشاركة الفاعلة بمسيرة القدس العالمية اليوم بعد صلاة الجمعة عند محطة حمودة للمحروقات في شمال قطاع غزة للتأكيد على الوحدة الوطنية وتماسك شعبنا خلف قضية القدس.

فيما أشار عماد مطر مسؤول اللجنة الفنية في تجمع كفى، إلى ان الجدارية تؤكد ان فلسطين غالية علينا وان القدس وما تعانيه من انتهاكات وعمليات تهويد من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه يستدعي هبة جماهيرية لنصرة القدس.

فيما نبهت الناشطة إسراء عبد القادر الى تهديدات الاحتلال اليومية لمدينة القدس وكينونتها العربية والاسلامية ، اضافة الى مشاكل الشباب ومعاناتهم اليومية في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

فيما دعت الناشطة مريم طعيمة الى دعم مسيرة القدس العالمية، في يوم الارض الخالد، ووجهت رسالة باسم الشباب الى حركتي فتح وحماس لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، لمجابهة الاحتلال ومشاريعه التوسعية. كما موجهت رسالة الى الدول العربية والاسلامية لمد يد العون والمساعدة ونصرة شعبنا وقضيته الوطنية.

الى ذلك دعت عبد القادر الى ضرورة المجابهة مع الاحتلال في مناطق التماس لتعطي معان حقيقية لمسيرة القدس العالمية.

فيما حيت رحاب كنعان "خنساء فلسطين" القائمين على هذه الجدارية التي تمثل صرخة للعالم ولأحراره ولأمة العرب والمسلمين، ان القدس تئن من الجراح، حجر فوق حجر ينهار، داعية الى حماية القدس والدفاع عنها وعن كافة المقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، فالمسجد الأقصى لا يختلف في قدسيته عن الكعبة المشرفة.

وأضافت: اننا سعداء بهذه الهبة الجماهيرية والتحرك الشعبي والوقفة الجماهيرية لنصرة المدينة المقدسة، ونتمنى ان تستمر على الدوام وليست بشكل موسمي، ونتمنى للوقفة التضامنية ان تلقى بثمارها على الأرض. مؤكدةً ان مسيرة القدس صوت ينطلق عاليا ويقلق الاحتلال ويدلل على وجودنا وتصميمنا ان القدس والاقصى ستظل امانة في اعناقنا واعناق العرب والمسلمين وكافة أحرار العالم الى ان ينتهي الاحتلال ونقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.