السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في طولكرم تدين ما اسمته جرائم و ممارسات مبرمجة خطيرة في إطار الفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 14/12/2006 ( آخر تحديث: 14/12/2006 الساعة: 19:08 )
طولكرم - معا - دانت حركة حماس في محافظة طولكرم، ما اسمته الجرائم المبرمجة والممارسات الخطيرة في إطار الفلتان الأمني المتفشي في الاراضي الفلسطيننية.


وقالت في بيان وصلت " معا " نسخة منه، "مرة أخرى تطل رؤوس الفتنة من جديد، في محاولة لإشعال نيران الفتنة في المجتمع الفلسطيني، عبر ممارسات وجرائم تعبر عن انعدام كامل للمسؤولية الوطنية، ورغبة سوداء في تأجيج الأوضاع وخلط الأوراق على الساحة الفلسطينية " .

واضاف البيان " ها هي الأيدي المجرمة العابثة تشهر سيف حقدها الأعمى، وتطلق رصاصها لتنال من بسام عبد الملك الفرا ، القاضي في محكمة بني سهيلا، وعضو رابطة علماء فلسطين، وأحد قادة كتائب القسام في مدينة خانيونس".

واوضحت حماس في طولكرم "ان هذه الاعمال تأتي امتداداً للاعتداءات التي طالت أبناء وأنصار حركة حماس في مدن رام الله وطولكرم وجنين، مما أدى إلى إصابة واختطاف العديد منهم، وإطلاق النار على منزل عماد العمصي، أحد قادة كتائب القسام شمال قطاع غزة، والاعتداء الذي استهدف النائب محمد شهاب ومرافقيه في جباليا".

واتهمت حماس في بيانها "حركة فتح بالوقوف وراء تلك الاعمال و الاعتداءات مشيرة "انها توحي بطبيعة المرحلة المظلمة التي يريد البعض إقحام الشعب الفلسطيني فيها، ويكشف بجلاء حقيقة المخططات الظلامية السوداء التي تستهدف تفجير الجبهة الفلسطينية الداخلية وإغراق السفينة الوطنية استجابة لأجندة خارجية مشبوهة لا تمت للوطن وقضيته ومصالحه بأي صلة".