الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية الفلسطينية فتحت مشفى ميدانيا وقدمت الاسعاف لـ150مصابا

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 10:43 )
رام الله -معا- اعلنت الاغاثة الطبية الفلسطينية ان طواقمها قدمت الاسعاف لمئة وخمسين مصابا خلال احداث يوم الارض في القدس المحتلة وعند حاجز قلنديا .

وقال مدير الاسعاف والطوارئ في الاغاثة الدكتور محمد سكافي ان الاغاثة فتحت مشفى ميدانيا عند حاجز قلنديا وسيرت سيارات الاسعاف التابعة لها فيما نشرت خمسة وسبعين مسعفا في منطقة المواجهات.

واضاف سكافي ان طواقم الاغاثة الطبية قدمت الاسعافات لحوالي خمسين جريحا في المشفى الميداني الذي انشاته قرب حاجز قلنديا فيما تمكنت فرق الاسعاف من تقديم خدماتها واسعاف خمسين مواطنا اخر.

واكد مدير الاسعاف والطوارئ في الاغاثة الطبية ان ثمانية مسعفين من الاغاثة الطبية الفلسطينية اصيبوا بجروح فيما الحقت اضرار بثلاث سيارات اسعاف اثناء قيامهم بدورهم في اسعاف الجرحى خلال مواجهات عند نقاط الاحتكاك مع الاحتلال في ذكرى يوم الارض.

وقال سكافي إن ثمانية مسعفين من القدس ورام الله ونابلس اصيبوا في عدوان الاحتلال خلال اسعافهم الجرحى خاصة عند حاجز قلنديا العسكري.

واضاف مدير الاسعاف والطوارئ في الاغاثة الطبية ان ثلاث سيارات اسعاف لحقت بها اضرار عندما استهدفها جنود الاحتلال اثناء اخلائها الجرحى عند حاجز قلنديا العسكري.

واوضح سكافي ان كل المحاولات الرامية الى عرقلة دور الاغاثة الطبية لن تنجح وانها ماضية في دعم وتعزيز صمود شعبنا من خلال رسالتها التي دابت عليها منذ انشائها قبل ثلاثة وثلاثين عاما.

من جانبه اعرب مدير عام الاغاثة الطبية حيدر ابو غوش عن ادانته لهذا العدوان الذي استهدف طواقم الاغاثة من اجل عرقلة عملها ومنع اسعاف الجرحى.

واضاف ابو غوش ان الاغاثة الطبية ماضية في رسالتها الوطنية والانسانية رغم استهداف الاحتلال لطواقمها مشيرا الى ان هذا الاعتداء ليس بجديد حيث كانت طواقم الاغاثة عرضة للعدوان على الدوام خلال انتفاضة الاقصى.

من جهته قال الدكتور عائد ياغي مدير برامج الاغاثة الطبية في قطاع غزة ان فرق وطواقم الاغاثة شاركت في فعاليات يوم الارض في القطاع.

واكد ياغي ان الاغاثة الطبية دابت على اسناد الصمود الوطني لشعبنا من خلال برامجها المتعددة خاصة خلال وبعد العدوان على غزة عبر توفير الدواء والعلاج .