الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري السلة : انتصار للسرية واخر لاهلي القدس

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 16:31 )
رام الله – معا - عمرو حنون – استؤنفت مساء أمس الجمعة منافسات الأسبوع الثامن من دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة والذي يقام برعاية حصرية من جوال ، واحتضنت صالة ماجد أسعد بالبيرة لقائين ، فنجح السرية في حسم ديربي رام الله أمام الأورثوذكسي بنتيجة 81-66 ، وتمكن أهلي القدس من تحقيق الانتصار الأول على حساب عيبال 65-61 .

الربع الأول ...
لعب كلا الفريقين دفاع المنطقة وكانت ثلاثيات الأهلي عاملاً في تقدم الفريق بفارق 9 نقاط بعدما سجل رائد ذياب ثلاثيتين وأضاف البغدادي واحدة ، أما عيبال فاعتمد على حمزة عباس الذي سجل 8 نقاط لفريقه ، ونجح نبيل نصر في تسجيل 4 نقاط للأهلي ، قبل أن يرد عيبال ب4 نقاط بواسطة عباس والتميمي ، لينتهي الربع 18-13 للأهلي .

الربع الثاني ...
بداية أقل إثارة من الربع السابق بدأها الأهلي بثلاثية من البغدادي وفقد بعدها الفريقان الكرة عدة مرات ( Turnovers) قبل أن يستفيق عيبال بقيادة التميمي الذي سجل 8 نقاط وقلص الفارق ل3 نقاط ، واستطاع عيبال التعديل بثلاثية من بشير عبدالعزيز ، لينتهي الربع 16-11 لعيبال .

الربع الثالث ..
استمرت حرب الثلاثيات بين الفريقين وسجل اسماعيل السويطي ثلاثية أخرى لكن اختراقات عيبال كانت أكثر نجاعة ونجح دويكات واسعيفان بالتسجيل وأضاف التميمي ( Dunk) لتبقى النتيجة متقاربة بين الفريقين ، قبل أن يتقدم بثلاثية عبدالعزيز وينتهي الربع لعيبال 18-17 .
|170099|
الربع الرابع ...
بداية قوية من الأهلي وعودة سريعة لأجواء اللقاء بعد اختراقات البكري وسرعته ، فيما مال أداء عيبال للفردية والتسرع ، وحاول عيبال اللحاق بالأهلي لكنه لم ينجح في مبتغاه ، لينتهي الربع للأهلي 19-14 والمباراة بنتيجة 65-61 .

طاقم التحكيم ...
عنان دراغمة – مفيد عبدالله – بسام أبوالثابت – محمد عواد (مسجل) – ناصر بدرساوي (ميقاتي) – هيثم حوشية (24 ث ) ، المراقب الفني : محمد زيادة .

سرية رام الله – أورثوذكسي رام الله

الربع الأول ...
بداية سريعة من كلا الفريقين اللذان اعتمدا على الهجمات المرتدة ، ولعب السرية بدفاع رجل لرجل فيما اعتمد الأورثوذكسي على دفاع المنطقة ، وجاءت السلة الافتتاحية من جانب السرية بواسطة حسان جدة وأضاف إبراهيم الحصري 4 نقاط من اختراقين ناجحين ، ولكن جلايطة ونديم عبدالمحسن سجلا 4 نقاط للفريق ، وكثر ارتكاب الأخطاء من قبل لاعبي السرية فمع انتصاف الربع ارتكب السرية 5 أخطاء بينما لم يرتكب لاعبو الأورثوذكسي أي خطأ ، ونجح ياسين الزيتاوي في تسجيل أول ثلاثية ليمنح التقدم لفريقه ، وتواصلت الهجمات السريعة من كلا الفريقين فسجل الحصري ودويكات للسرية ، فيما رد جلايطة والزيبق للأورثوذكسي ، قبل أن ينجح الزيبق وديب في تسجيل ثلاثيتين لنتيهي الربع للأورثوذكسي 21-19 .

الربع الثاني ...
بدأ السرية الربع بسلة عن طريق إبراهيم الحصري لكن الأورثوذكسي رد بقوة بثلاثية أحمد ديب ، ورد الحصري بذات الطريقة وأضاف تامر حبش مثلها ، وبدا السرية أكثر انسجاما ً وإيجابية في إنهاء الهجمات ، فيما أضاع الأورثوذكسي عدة فرص للتقدم وتوسيع الفارق ، وهو ما استغله السرية أفضل استغلال بثلاثييتي الحصري وحبش ، وكان دفاع السرية أكثر صلابة في هذا الربع وتألق إبراهيم عبدالله تحت السلة وصدة كرة للأورثوذكسي واستحوذ على نصيب الأسد من الكرات المتابعة، ورد عبدالمحسن بصد كرة للسرية ، وشهدت الدقائق الأخيرة من الربع مشاركة اللاعب سليم الحصري بعد غياب دام أكثر من سنتين بسبب إصابة في الرباط الصلبيبي ، واستغل تامر حبش انخفاض أداء دفاع الأورثوذكسي وختم الربع بثلاثية ، لينتهي للسرية 23-17 .

الربع الثالث ...
بدأ السرية هذا الربع بثلاثية من سليم الحصري ، وتمكن إبراهيم حبش من إضافة نقطتين ، وكان لسليم الحصري دور بارز ومؤثر على الفريق من الناحيتين النفسية والفنية ، فتحكم بأداء الفريق ومول زملاؤه بالتمريرات الحاسمة ، وبدا السرية أكثر جماعية ، أما الأورثوذكسي فمال للتسرع والعشوائية والفردية ، ولم يكتف الحصري بالتمريرات الحاسمة بل أضاف ثلاثية جديدة لفريقه ليتقدم بفارق 13 نقطة ، وعمق الواثق دويكات من جراح الأورثوذكسي بثلاثية جديدة ، لينتهي الربع الثالث 23-13 .

الربع الرابع ...
بداية قوية من الأورثوذكسي وثلاثيتين من الزيبق أعادت الفريق لأجواء اللقاء وقلصت الفارق ل8 نقاط ، واستغل السرية اندفاع الأورثوذكسي واستطاع تسجيل 4 نقاط من الهجمات المرتدة ،وتألق جدة بصدة كرة للأورثوذكسي ، ولم تفلح محاولات الأورثوذكسي في اللحاق بالسرية الذي واصل دفاعه الصلب إيقاف هجمات الأورثوذكسي واستطاع بهجماته إنهاء الربع 18 – 15 والمباراة بنتيجة 81-66 .

طاقم التحكيم ...
مفلح عقل –عنان دراغمة – مفيد عبدالله – محمد عواد (مسجل) – ناصر بدرساوي (ميقاتي) – هيثم حوشية (24 ث ) – المراقب الفني : أنيس سماعنة .