الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الثاني على التوالي: أسرى سجن الدامون يرفضون الخروج لزيارة أهاليهم

نشر بتاريخ: 14/12/2006 ( آخر تحديث: 14/12/2006 الساعة: 23:50 )
رام الله -معا- أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس أن الأسرى والمعتقلين في سجن الدامون الإسرائيلي رفضوا لليوم الثاني على التوالي الخروج لزيارة أهاليهم احتجاجا على سياسات الإذلال والتفتيش العاري المذلة التي تتبعها سلطات الاحتلال بحق الأسرى ليل نهار.

وقالت الوزارة في بيان وصل معا نسخة منه:" أن أهالي الأسرى اعلموها بعدم خروج أبنائهم للزيارة نتيجة للأوضاع القاسية والمذلة التي يعيشونها داخل السجون".

واضافت الوزراة:" أن المحتل الإسرائيلي كعادته يقتل الشعب ويغتال القادة ويهدم البيوت ويقتلع كل ما هو اخضر ويتلذذ بإذلال أسرانا البواسل في سجون الاحتلال لا يراعي في ذلك ذمة أو أخلاق... ولا يلقون بالاً بكافة القوانين والأعراف الدولية التي نصت على حقوق الإنسان والتي كفلت الحد الأدنى من الكرامة اتجاه أسرى الحروب".

واستنكرت الوزراة سياسة الإذلال اليومية التي تحاول مصلحة السجون الإسرائيلية تجريعها للاسرى، داعية الشعب الفلسطيني في محافظات نابلس وطولكرم وقلقيليه وسلفيت في الضفة الغربية، والذين لم يتمكنوا من زيارة أبنائهم إلى الصبر والتحمل والاحتساب.

وطالبت الوزراة المجتمع الدولي وهو يحتفل في الذكرى السنوية لإعلان حقوق الإنسان التدخل من اجل الضغط على إسرائيل والتخفيف عن أسرى الشعب الفلسطيني وتشكيل لجان مراقبه على الانتهاكات الكبيرة التي تمارس ضد أسرى الشعب الفلسطيني.