الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة من الاجتماعات التحضيرية ضمن مشروع "قرى" في رام الله وطولكرم

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 19:15 )
رام الله- معا- عقدت مؤسسة جهود للتنمية الريفية والمجتمعية عدد من الاجتماعات التحضيرية مع المجالس القروية في كل من محافظتي رام الله وطولكرم، وذلك ضمن إطار مشروع " قرى" المموّل من قبل الاتحاد الأوروبي والإدارة العامة للتنمية و التعاون والمعونة.

مشروع "قرى" هو عبارة عن تعاون مشترك عبر الحدود، يجمع الشركاء من شمال وجنوب البحر الأبيض المتوسط، من أجل" نقل حق المعرفة فى منطقة حوض المتوسط لضمان التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية المهمشة والاقل حظاً. يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الحوار بين دول حوض المتوسط من اجل التوصل إلى بعض الحلول لمشكلة مشتركة أساسها الهجرة الداخلية من المناطق الريفية الى التجمعات المدنية.

وقد تم عقد الاجتماعات الأولية بحضور كل من رؤساء المجالس القروية في القرى المستهدفة في منطقتي رام الله وطولكرم من أجل تحديد الأولويات والقطاعات التي سيركّز عليها المشروع من أجل تحقيق التنمية في المناطق الريفية بناء على احتياجات السكان.

الجدير ذكره أن تنفيذ هذا المشروع يمتد على مدار 3 سنوات بالشراكة مع 7 منظمات وهي ICALPE المركز الدولي لبيئات جبال الألب (فرنسا) ، بلدية مورتالا (أسبانيا)، LAORE الوكالة الإقليمية بسردنيا(إيطاليا)، APEL جمعية النهوض بالتشغيل والسكن (تونس)، منطقة تسلى (اليونان)، RITSEC المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات و هندسة البرامج (مصر)، وزارة الزراعة (لبنان).