الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات مدينة البيرة تنظم يوما تطوعيا بذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 18:03 )
رام الله - معا - نظمت فعاليات مدينة البيرة يوما تطوعيا في ذكرى يوم الارض في منطقة مقام سيدي شبان الاثري الواقع في منطقة جبل الطويل.

وشاركت في تنظيم العمل التطوعي بلدية البيرة، جمعية ابناء البيرة، متطوعي البيرة، وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، ومؤسسة شباب البيرة، وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، ومجموعة شراكة.

وكانت وزارة الزراعة قد زودت المتطوعين بالاشتال، وقامت وزارة الاشغال العامة والإسكان بتهيئة موقع سيدي شبان للعمل من حيث حفر الحفر للزراعة وتسوية الطريق الترابي.

وفي حشد شعبي كبير خرج المواطنين بعدد يتجاوز الاربعمائة متطوع بعد صلاة الجمعة باتجاه الموقع حيث قاموا بزراعة اشجار الزيتون والبلوط والزعرور، وتنظيف مقام سيدي شبان، بينما وقفت دوريات الاحتلال من صوب المستوطنة المحاذية للموقع بمراقبة العمل من خلال تواجد مكثف.

واستمر العمل حتى ساعات المغرب بمشاركة نوعية من عائلات وأطفال وشباب وشابات، وحضور واضح للمتطوعين الاجانب المناصرين للقضية الفلسطينية.

ورفع المشاركون يافطات وطنية تعبر عن التمسك بالارض وحمايتها من الاستيطان وجدار الفصل والعزل، وضرورة العودة إلى الارض لزراعتها وفلاحتها.