الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يزور قرى جنوب المدينة ويلتقي رؤوساء 25مجلساً بلديا ومحليا

نشر بتاريخ: 15/12/2006 ( آخر تحديث: 15/12/2006 الساعة: 02:07 )
سلفيت-معا- قام محافظ نابلس العميد ركن كمال الشيخ بزيارة تفقدية الى قرى جنوب نابلس يرافقه مدير عام الحكم المحلي في المحافظة، وعدد من المدراء في المحافظة، وكان في استقبالهم في قاعة بلدية حوارة رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي اضافة الى رئيس 24 مجلسا بلديا ومحليا يمثلون قرى جنوب نابلس ولفيف من وجهاء المنطقة والقرى آنفة الذكر.

وتحدث المحافظ في بداية اللقاء متناولا الشأن السياسي العام وثحدث في هذا العنوان باسهاب، مبينا ان اسرائيل لم تقدم اية اشارة جادة للشعب الفلسطيني تؤكد رغبتها بالسلام بدليل رفض الحكومة الاسرائيلية سحب التهدئة على كل الاراضي الفلسطينية واقتصارها فقط على قطاع غزة، اضافة الى استمرار فرضها للحصار العسكري المشدد على الاراضي الفلسطينية، وزيادة الحواجز العسكرية مع استمرار الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري، والاجتياحات المتكررة للمدن والمخيمات والقرى الفلسطينية بحجج وذرائع واهية تعكس الرغبة المبيتة في العدوان.

اما في الشأن السياسي الداخلي فقد اشار المحافظ الى ان الوضع الفلسطيني ليس على ما يرام بسبب الخلافات السياسية القائمة وعدم التوصل الى توافق بين القوى والفصائل الفلسطينية لتشكيل حكومة ائتلاف وطني، وبسبب استشراء حالة الفوضى والفلتان الامني التي اودت قبل يومين بحياة الاطفال الثلاثة بغزة، وبعد يوم واحد اودت بحياة قاض بغزة ايضا، معرباً عن امله في ان يرتفع الجميع الى مستوى المسؤولية الوطنية من خلال الاتفاق على رؤية برنامجية وطنية تشكل الاساس الصلب لحكومة الائتلاف الوطني المنشودة .

وعلى مستوى المحافظة فقد اوضح الشيخ ان لدى المحافظة الجاهزية الكاملة لمتابعة المشاريع التنموية والتطويرية لقرى المحافظة لا سيما في ميادين الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والبنى التحتية الضرورية، وما يعيق التنفيذ هو محدودية الدعم من الدول المانحة التي لا زالت مترددة في تقديم المنح والمساعدات التي وعدت بها بسبب الموقف من الحكومة الفلسطينية الحالية التي تشكلها حماس .

بدورهم تحدث رؤساء المجالس البلدية والمحلية المشاركين في اللقاء وتطرقوا خلال مداخلاتهم الى الاحتياجات والنواقص الني تعانيها بلداتهم وقراهم كشبكات الكهرباء والمياه والطرق والخدمات الصحية ومشاكل التعليم .

وركز العديد من المتحدثين على الاثار السلبية التي تتسبب بها الحواجز العسكرية من تاخير واعاقات اضافة الى ما يواجهه المواطن من اذلال وقهرمن قبل جنود الاحتلال المتواجدين عليها.

كما تقدم رؤساء المجالس والهيئات المحلية بطلب تفعيل مراكز الشرطة في قرى وبلدات جنوب نابلس وذلك لحماية امن المواطنين هناك وضمان تطبيق القانون .

وفي نهاية اللقاء شكر المحافظ جميع المشاركين على حضورهم ومشاركتهم النشطة في النقاش ووعد بدراسة كل الطلبات التي تقدم بها رؤوسا المجالس والهيئات المحلية وتنفيذ كل ما يمكن تنفيذه اما الطلبات الاخرى فستترك للامكنيات والظروف.