الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المعليمن في محافظة سلفيت يعقد مؤتمره وينتخب رئيسا

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 20:50 )
سلفيت- معا- عقدت الهيئة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينين في محافظة سلفيت مؤتمرها لانتخاب امين سر الاتحاد واللجنة التنفيذية واعضاء المؤتمر وذلك في قاعة المركز الجماهيري في مدينة سلفيت بحضور محافظ سلفيت عصام ابو بكر ومحمد صوان الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينين وبلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعبدالستار عواد امين سر الاقليم وجمال حماد ممثل التعبئة والتنظيم ورئيس بلدية سلفيت تحسين اسليمة ورفيق سلامة مدير التربية والتعليم وإشراف انيس برويش امين سر المكتب الحركي المركزي للمعلمين واحمد سحويل الامين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب وممثلين من قيادة الاتحاد وحركة فتح وقيادة المنطقة والالمؤسسسات الرسمية ورؤساء المجالس البلدية والقروية وحضور المعلمين من مختلف مدارس المحافظة.

ورحب محافظ سلفيت عصام ابو بكر بالحضور والضيوف. وقال ان هذا المؤتمر يعتبر حدث هام يمثل صدق وانتماء هذا الشعب العظيم ، وحرصا على المشروع الوطني الفلسطيني الذي يعبر عن الهوية الوطنية والحفاظ على ثوابتنا الفلسطينية، موضحا ان هذا المؤتمر يكرس النهج الديمقراطي في المحافظة التي تميزت بوعيها ومواجهتا للاخطار المحدقة بالوطن والقضية الفلسطينية ، واشار ابو بكر الى ان الاتحاد يمثل احد اهم مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الذي يسعى الى تحقيق اهدافنا الوطنية وفي مقدمته حق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس .

بينما دعا الاستاذ ناجح حرب حافظ عضو لجنة اقليم حركة فتح والنائب الاداري لمديرية التربية والتعليم في كلمة القوى الوطنية في المحافظة الى الالتفاف حول الاتحاد كونه المؤسسة الشرعية التي تمثل المعلمين ، مشيرا الى أن العملية الانتخابية تشكل احد اهم ركائز العملية الديمقراطية لاختيار ممثلين عن المعلمين يعبرون بصدق عن مبادئ العملية الديمقراطية بشفافية ونزاهة .

وبعد اكتمال النصاب القانوني افتتح المؤتمر حيث تم انتخاب نعمات صالح رئيسا للمؤتمر وعدلي يونس وحسنة شقور مقررا للمؤتمر وشارك في العملية الانتخابية 209 معلمين من اصل 227 معلما ومعلمة يحق لهم الانتخاب.

ورحب رئيسة المؤتمربالحضور، مشيرة إلى البدء بفعاليات المؤتمر موضحة طبيعة ودور اتحاد المعلمين وآلية الانتخابات ضمن لوائح وأنظمة الاتحاد. وتلا الدكتور نافز ايوب ئيس الاتاحد في محافظة سلفيت السابق التقرير الاداري للاتحاد عن الفترة السابقة وتم المصادقه عليه من قبل الحضور ، كما تلا نواف عاصي التقرير المالي عن الفترة السابقة وتم المصادقه عليه من قبل الحضور.

وبعد انتخاب واعتماد مدقق حسابات قانوني للدورة الجديدة تم فتح باب النقاش حيث ناقش المؤتمرون المرحلة السابقة للاتحاد وسبل تفعيله وتم طرح العديد من المواضيع والتوصيات على مستوى المحافظة والوطن والتي تهم المعلمين. وبعد استيفاء جميع المتطلبات القانونية للبدء في عملية الانتخاب وبعد ان قدمت الهيئة الادارية للاتحاد استقالتها تم البدء لانتخاب امين السر واعضاء الهيئة الإدارية لفرع الاتاحد في محافظة سلفيت واعضاء المؤتمر العام للاتحاد في المحافظة.

وفاز برئاسة الاتحاد الدكتور نافز ايوب وفاز بعضوية الهيئة الإدارية للاتحاد في محافظة سلفيت كل من عمر عياش وموسى الخطيب وغسان بدح ونواف عاصي وعيسى الزير وصباح عامر ورندة سعادة وشفاء بوزية ومنذر زهد ومعزوزة ابراهيم وعايشة رشيد وموسى سلامة ونعمة شقور وهارون صبرة وعلاء مرجان وفاز بعضوية المؤتمر العام كل من عبدالجليل الترك وعبدالحكيم عامر وختام مرايطة ولبنى زهد ومروان حامد ويوسف سلامة وكايد شحادة وزيد ريان وشروق ابراهيم وعايشة عوض.

وقال الاستاذ محمد صوان الامين العام للاتحاد المعلين الفلسطينين أن هذا المؤتمر يأتي ضمن خطة الاتحاد لعمل انتخابات جديدة لفروع الاتحاد في المحافظات وصولا إلى انتخابات الاتحاد على مستوى الوطن من اجل تفعيل دور الاتحاد وتطوير أدائه. وشكر صوان محافظ سلفيت وحركة فتح وبلدية سلفيت وكافة المعلمين على تعاونهم واهتمامهم كما ثمن دور اللجنة التحضيرية للمؤتمر، معربا عن أمله في تفعيل دور الاتاحد من خلال الكادر المميز من للمعلمين في مختلف مواقع عملهم في المحافظة وذلك لتطوير الخدمات التعليمية والاجتماعية بشكل مهني وجاد.