الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت يختتم أسبوعه السياسي بعنوان "فلسطيني ولن اعترف"

نشر بتاريخ: 15/12/2006 ( آخر تحديث: 15/12/2006 الساعة: 08:02 )
رام الله -معا- اختتم مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت الخميس أسبوعه السياسي الخامس الذي اقامه تحت رعاية نائب رئيس الوزراء الدكتور ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم بعنوان " فلسطيني ولن أعترف".

وأنهي الأسبوع بمحاضرة للأكاديمي عبد الستار قاسم بعنوان "الأزمنة الفلسطينية الراهنة ... أسباب وحلول" تحدث فيها عن الحصار المفروض، وقال :"إن أبرز المشكلات هي عدم التوحد في وجه الحصار وحملة تشويه إعلامية لكل ما تقوم به الحكومة".

وأضاف قاسم:" أن أبرز الحلول للأزمة الراهنة هو تشجيع الاقتصاد المحلي وتطويره وتقليل الاستيراد إضافة على تخفيف النفقات العمومية".

وكان الاسبوع قد افتتح الاثنين الماضي بمهرجان حضره عدد من الشخصيات الوطنية وألقى فيه الدكتور ناصر الدين الشاعر كلمة أكد فيها على الوحدة الوطنية وضرورة العودة للحوار وانجاز حكومة الوحدة كما ألقى النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة كلمةً تحدث فيها عن الصعوبات التي يواجهها المجلس التشريعي الحالي.

وعُرض في الأسبوع فلم ثقافي بعنوان "من ذاكرة الاستشهاديين" يروي قصة مجموعةٍ من الشباب الاستشهاديين وكيفية وصولهم الى هذا العمل، إضافةً الى ذلك نظمت زيارةً الى مقبرة الشهداء في مدينة البيرة احتراما وتقديراً للشهداء الذين قضوا على درب الحرية، كما أقيم على هامش الأسبوع معرض لصور شهداء الشعب الفلسطيني على مختلف فصائلهم اضافة الى صور للأسرى وأعمالهم الفنية.

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس الطلبة محمد القيق:" أن هذا الأسبوع جاء ضمن حملة من النشاطات السياسية الموجودة على برنامج المجلس"، مضيفا أن هذا الأسبوع يأتي تأكيداً على دور طلبة الجامعات في الوضع السياسي العام وتأثيرهم في الشارع وتقوية ارتباطاتهم بقضاياهم الوطنية".