الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيكتي" تطلق برنامج "نقطة الإنطلاق" لتأسيس شركات ناشئة

نشر بتاريخ: 01/04/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 07:49 )
رام الله - معا - قدّمت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) خياراً آخر غير البحث عن وظيفه للخريجين الجدد المشاركين في يوم التوظيف الوطني الذي نظمه مركز المصادر للتنمية الشبابية في الخليل، ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية.

وتخلل يوم التوظيف عقد عدد من ورش العمل حول المهارات الوظيفية والريادة وتأسيس المشاريع الصغيرة بالإضافة إلى مساعدة الخريجين في كتابة السيرة الذاتية.

وشاركت 27 شركة ومؤسسة فلسطينية في اليوم الذي حضره ما يزيد عن 280 من الطلبة والخريجين من جامعات الخليل، والقدس المفتوحة، وبوليتكنك فلسطين وبيت لحم، وشارك من بيكتي، مديرها، المهندس حسن عمر، ومدير حاضنة أعمال آي بارك – الأردن د.وسام ربضي ومستشار شبكة حاضنات اوروبا ديفيد تي، حيث قدموا للمشاركين من الخريجين والخريجات شرحاً حول مفهوم الريادة وتأسيس الأعمال الخاصة كبديل عن الوظيفه.

وتخلل ذلك تحفيزاً للمشاركين وتشجيعاً على الرياده والابداع. ثم تلا ذلك تدريباً عملياً حول "نماذج الأعمال" وأهميتها بمشاركة من الحضور حيث تخلل ذلك نقاشاً أجاب فيه مقدموا الورش على أسئلة المشاركين.

كما تم الإعلان عن برنامج بيكتي "نقطة الإنطلاق" والذي يهدف الى تأسيس عدد من الشركات الناشئة الجديده وتوفير 80 فرصة تدريب وعمل والذي يشمل كذلك عقد العديد من الدورات التدريبية في مجالات تطوير الأعمال وكذلك المجالات التقنية والذي تنفذه بيكتي بدعم من مؤسسة الشباب الدولية حيث قام المشاركون بتعبئة الطلبات للالتحاق بالبرنامج.

وشكر المهندس حسن عمر القائمين على هذا اليوم ومؤسسة الشباب الدولية لاتاحتها الفرصة للقاء الخريجين والخريجات والتعرّف عن قرب على التحديات التي تواجههم والفرص التي تم تقديمها لهم.