الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ديس يفرض التعادل على اهلي الخليل

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 31/03/2012 الساعة: 22:17 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- انتزع فريق ابو ديس نقطة ثمينة من فكي الاسد المفترس اهلي الخليل بعد ان فرض عليه التعادل في اللقاء الذي جرى على استاد الخضر الدولي اليوم السبت بالنتيجة هدف لمثله، ليثبت الاهلي اقادمه باتجاه المحترفين فيما يناضل ابو ديس للبقاء في هذه الدرجة.

الشوط الاول:
الحذر الدفاعي كان شعار ابو ديس منذ بداية اللقاء بالرغم من ان الاهلي بتمريراته العرضية حاول سحب لاعبي ابو ديس للمنطقة الخلفية في محاولة للتقدم المفاجئ ومن ثم الهجوم على مرمى الديسه.

كانت الرغبة اقوى عند ابو ديس بالتسجيل وخاصة انهم اعتمدوا على الهجمات المرتدة معتمدين على رأسي الحربة المخضرم رأفت ربيع ورمزي جابر. وقد استطاعوا تهديد مرمى الاهلي اكثر من مرمى.

اول تسديدة مباشرة للاهلي كانت لنسيم ارملي في الدقيقة 22 سيطر عليها الحارس الديسي احمد عبد الحليم على دفعتين.

في الدقيقة 31 ابعد نفس الحارس عن مرماه كرة خلدون الحلمان الركنية من سقف المرمى لتصل الكرة مرة اخرى الى المتأهب فادي الدويك الذي سدد بقوة لتخرج ركنية.

كان ذلك بداية تحرك أهلاوي أثمر عن كرة خطرة اخرى سددها بسام ارملي ليتألق الحارس الديساوي في صدها ويتابعها توفيق اسعد لتعلو العارضة بقليل.

تواصلت هجمات الاهلي وفي ظل دربكة امام مرمى الديسة سدد محمود ضيف كرة جاورت القائم.

وفي الدقيقة الاخيرة حاول علاء عريقات لاعب ابو ديس ومن هجمة مرتدة اسقاط الكرة في الزاوية البعيدة للحارس الاهلاوي لكنها جاورت القائم ليطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

|170171|
الشوط الثاني:
بدأ الشوط فاترا كما هو معظم فترات الشوط الاول، بسام ارملي انفرد بالحارس الديسي في الدقيقة 5 واضاع فرصة العمر للاهلي بعد ان وصل الى منطقة المرمى وسدد بجوار القائم.

نشط الاهلي وسدد فادي الدويك الا ان كرته صدها حارس ابو ديس.

وفي كرة ثالثة وخلال بضع دقائق سدد ابو ميزر لكن كرته جاورت القائم.

ومن هجمة مرتدة كان نجمها الثعلب رأفت ربيع الذي سدد فكان شادي القواسمي على موعد.

وكذلك كان حال كرة حسين جوهر التي وصلته من رمية تماس سدد في الزاوية البعيدة الا ان القواسمي أخرجها بأعجوبة ليصفق له الجمهور وللتسديدة.

تبديل للاهلي بخروج نسيم ارملي ودخول احمد الكرد.

خلدون الحلمان الذي اوكلت مهمة مراقبته الى احمد جبارين جرب حظه بالتسديد من كرة تلقاها من محمود ضيف الا انها استقرت بين يدي الحارس.

في الدقيقة 29 احرز خلدون الحلمان هدف الاهلي بعد ان انسل بين المدافعين وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 40 وبعد تبديل اضطراري بدخول معتز حسان مكان فادي الدويك وزهير شعبان مكان مصعب ابو سالم استطاع فريق أبو ديس ان يقتنص التعادل من كرة ثابتة تصدى لها حسين جور وسددها جميلة رائعة عانقت الشباك الاهلاوية.

وفي الوقت بدل الضائع تصدى الحارس الديسي لكرة بسام ارملي المباشرة الا ان الحارس الديسي أنقذها لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف.

الحكام: جواد عاصي، فاروق عاصي، قاسم سواركة، وعمر يوسف رابعا.
راقبها : كمال رومي، وللحكام: حسين حمدان.