الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكحلة يفسد فرحة عسكر في الثواني الأخيرة ويضيف نقطة ثمينة لبيت لقيا

نشر بتاريخ: 31/03/2012 ( آخر تحديث: 01/04/2012 الساعة: 07:54 )
أريحا- معا- مركز أريحا للإعلام- تعادل يوم السبت فريقا عسكر وبيت لقيا بهدف لكل منهما ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر لدوري الدرجة الأولى، في اللقاء الذي جرت أحداثه على استاد بلدية أريحا وسط حضور جماهيري ضعيف.

وبهذه النتيجة يرفع عسكر رصيده إلى النقطة 27 بالمركز السابع، فيما رفع بيت لقيا رصيده إلى النقطة 21 بالمركز الثامن.

وأضاع عسكر فوزا كان في متناوله، فكانت الأفضلية طيلة شوطي المباراة للعساكر الذي أضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة للتسجيل بسبب أنانية ورعونة عماد أبو كشك وغياب التفاهم بين اسعد حلاوة واحمد شبيطة في خط المقدمة. سجل بيت لقيا هدف التعادل عن طريق النجم جبران كحلة في الثواني الأخيرة من عمر المباراة من ركلة حرة مباشرة.

أحداث الشوط الأول :
خلت أحداث هذا الشوط من الندية والإثارة، وتقاسم الفريقان أفضلية اللعب معظم فترات الشوط مع أفضلية هجومية لعسكر في الدقائق الأخيرة عن طريق اسعد حلاوة وعميد أبو كشك الذين أضاعوا فرص عديدة للتسجيل.

واقتصرت محاولات بيت لقيا الهجومية على الوصول إلى مشارف صندوق الجزاء. ولم يفلح أي من الفريقين في زيارة الشباك ليعلن الحكم عن انتهاء احدث الشوط الأول بتعادل ابيض.

الشوط الثاني:
كانت البداية قوية لبيت لقيا الذي وقع مهاجموه في مصيدة التسلل في أكثر من مناسبة، إلا إن ردة الفعل جاءت قوية من هجوم عسكر الذي نظم هجمة سريعة بقيادة عماد أبو كشك الذي مرر كرة رائعة تهادت على مشارف الصندوق عند قدم المندفع احمد أبو شبيطة الذي سدد كرة قوية تخطت الحارس سامي عطية وارتطمت بالعارضة وارتدت داخل حدود خط المرمى محرزا هدف المباراة الأول (51).

في الدقيقة 57 قاد نضال عاصي هجمة سريعة لبيت لقيا مرر خلالها كرة على الجهة ليمنى عند عزيز عاصي الذي توغل في منطقة الجزاء وسدد كرة قوية زاحفة كادت أن تخدع حارس المرمى إبراهيم حبوش الذي نجح في إبعادها في الوقت المناسب إلى ركلة ركنية.

في المقابل تراجع أداء لاعبو عسكر حيث كثرت التمريرات المقطوعة والتسديدات الطائشة وغاب التفاهم بين شبيطة وأبو الحلاوة فكان بإمكانهما إضافة أكثر من هدف في ظل توتر مدافعي بيت لقيا الغير مبرر.

في الدقيقة 74 أضاع عماد أبو كشك فرصة ثمينة لعسرك عندما نجح في التوغل في ميسرة دفاع بيت لقيا وتخلص من ثلاثة مدافعين وانفرد بالحارس سامي عطية على خط ال6 ياردات وأرسل كرة طائشة من فوق العارضة.

في الدقيقة 77 كاد بيت لقيا أن يحرز هدف التعادل عندما اخترق نضال عاصي ميمنة عسكر وسيطر على الكرة وسددها قوية تكفل الحارس حبوش بإبعادها عند نقطة الجزاء لتجد قدم القادم من الخلف نبيل طوافشة فسدد كرة قوية علت العارضة.

اجمل لقطة في اللقاء للنجم جبران كحلة الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من خارج صندوق الجزاء أرسلها لولبية رائعة تخطت الجميع والحارس حبوش وتكفلت العارضة في انقاذ مرمى عسكر من هدف التعادل (83).

نشط لاعبو بيت لقيا وسط تراجع ملحوظ للاعبي عسكر وزاد الضغط الهجومي على مرمى حبوش الذي تحمل العبئ الأكبر في التصدي لمحاولات عاصي والكحل وطوافشة في دقائق المباراة الأخيرة.

احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع والتي استثمرها مدرب وقائد الفريق جبران كحلة في محاولاته الثانية عندما احتسب لصالحة الحكم ضربة حرة مباشرة على مشارف صندوق الجزاء فأرسل كرة أرضية قوية زاحفة تخطت حائط الصد وارتطمت بالقائم وتابعت سيرها داخل المرمى، وسط احتجاج لاعبو إداريو عسكر على إضافة الحكم وقت إضافي أخر للوقت المحتسب بدل ضائع. بعدها أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل من الفريقين.

تشكيلة الفريقين :
عسكر : إبراهيم حبوش، عماد فضة، احمد شبيطة، سامي شرايعة، عمر مسالمة، عماد أبو كشك، احمد ترتير، حسن حشاش، اسعد أبو حلاوة، عميد أبو كشك .

بيت لقيا: سامي عطية، محمد عاصي، كريم عاصي، نبيل طوابشة، احمد شلباية، عامر دراج، جبران كحلة، يوسف أبو مصطفى، عزيز عاصي، فراس عاصي، نضال عاصي.

الحكام: الدولي إبراهيم غروف للساحة واحمد عيد مساعد أول، ورأفت رومة مساعد ثاني، ومحمد خليل براهمة حكما رابعا، وراقب اللقاء مصطفى الأخرس.